البيت والأسرةتربية وقضايا

علامات تدل على خيانة الزوج

الخيانة الزوجية مشكلة قد تتعرض لها أي زوجة وهو الأمر الذي يترك أثرًا سيئًا في نفسها، ويهدم الثقة بين الزوجين للأبد، وتزيد نسبة الخيانة لدى الأزواج، فالرجل بطبيعته قد يميل إلى بناء علاقات مع نساء بخلاف زوجته.

علامات الزوج الخائن

الاهتمام المفاجئ بالمظهر العام، فعندما تعرف الزوجة أن زوجها لا يهتم بشكل كبير بملبسه أو رائحة عطره، وفجأة، بدأ بتغيير ملابس بشكل مبالغ فيه، أو قام بتغيير رائحة عطره دون الاستشارة أو السؤال عن رأي الزوجة برائحة العطر، فمن الممكن أن تكون تلك علامة من علامات الزوج الخائن.

المحافظة بشكل مفاجئ باللياقة البدنية، بعد أن كانت المرأة تعرف أن زوجها ليس من الأشخاص المهتمين باللياقة، فمن الممكن أن الزوج يحاول إرضاء شخص ما عن جسمه بإبراز عضلاته.

عدم الإنصات لما تقوله الزوجة، ويكأن أذنه من طين؛ فلربما يكون ذهنه مشغولًا بغيرها. كثرة اطّلاع الزوج على رسائل حسابه البريدي، دون الحاجة مثل البحث عن وجهة ليسافر إليها، أو لبحثه عن وظيفة مناسبة، فإن لم يكن كذلك، فمن الممكن أن ذلك علامة من علامات الزوج الخائن.

الانفعال غير الطبيعي على الزوجة، واتهامها إن أرادت قضاء مشوار قصير معه لاشتياقها إياه بأنّها لا تقدر تعبه، وأنّ كل عمله لأجلها وعائلتها. البرود في التعامل مع الزوجة عند حدوث لقاء حميمي، فيكون ذلك انصياعًا منه للأمر الواقع.

كيفية التعامل مع خيانة الزوج

بعد معرفة علامات خيانة الزوج، من المهم معرفة أنه من أكثر الأمور المؤلمة والمهينة التي قد تشعر بها الزوجة أن تكتشف خيانة زوجها لها، وحينها يتوقف عقلها عن التفكير المنطقي، وقد تتسرع باتخاذ قرارات انفعالية دون تفكير. ولكن مثل تلك المشكلات الكبيرة تحتاج إلى وقت كبير في التفكير بحكمة وهدوء، ودراسة أبعاد العلاقة التي تجمع الزوج بتلك الأخرى قبل البدء في المواجهة واتخاذ أي قرار.

فما الطريقة التي يمكن أن تتعاملي بها مع تلك المشكلة إذا اكتشفتيها دون علم زوجك

الانفصال عن زوجك آخر الحلول: عندما تكتشفين أن زوجك يعرف امرأة أخرى ولا تدرين ما الذي يحدث بينهما بعد، فمن الخطأ تمامًا أن تتخذي قرارًا سريعًا بالانفصال، كثير من العلاقات الزوجية نجت وأكملت بصورة طبيعية على الرغم من مرورها بحادثة خيانة، لكنها لم تكن نهاية للزواج.

. خذي وقتًا لتهدئي: التعامل السريع بعد معرفتك بالأمر لن يكون صحيحًا، فالقرارات التي ستتخذينها ستكون مبنية على انفعال غير محسوب، خذي وقتًا كافيًا لتهدئي. يمكنك الابتعاد عن المنزل والذهاب عند والدتك أو أحد أصدقائك، لحين قدرتك على التفكير بشكل عقلاني في هذه المشكلة.

. لا تجلسي وحدك كثيرًا: اطلبي المساعدة من شخص ذي حكمة وثقة وحيادي، يمكن أن يكون هذا الشخص طبيبًا نفسيًّا أو مختصًا في العلاقات الزوجية، ويمكن أن يكون أحد معارفك أو أصدقائك الذين تثقين في حكمهم ومشورتهم وتأمنينهم على أسرارك. بالإضافة إلى أنه لا بد من وجود شخص آخر تُخرجين معه طاقة الغضب، فالغضب مبرر عند معرفتك بهذه العلاقة، لكن المهم أين ومتى يخرج هذا الغضب.

. صارحي زوجك بمعرفتك: إذا اتخذت قرارًا بمصارحة زوجك يجب أن تكوني مقتنعة تمامًا بهذا القرار، وقبل المصارحة يجب أن ترتبي أفكارك جيدًا وتكوني جاهزة بجميع الردود على اعترافاته ومبرراته المتوقعة. في هذه الجلسة يجب أن يكون الأطفال خارج المنزل، ويجب أن تكوني في أفضل حالاتك العقلية والنفسية، لكي تكوني متمكنة من حديثك عند المواجهة. لذا خذي وقتًا كافيًا بعد معرفتك بالأمر، ولا تذهبي لزوجك مباشرةً لتصارحيه.

. لا تقبلي معاملة مهينة: من الوارد أن تسامحي زوجك، ومن الوارد أيضًا أنك لن تتقبلي حياتك معه مرةً أخرى، هذا يعود لردود الزوج واعترافه بالأمر وطريقة كلامه، بالإضافة إلى شخصيتك ونفسيتك وقدرتك على التسامح وعلاقتك معه بشكلٍ عام. في حالة رغبتك في تمرير الأمر لا تقبلي بالظلم ويجب عليك وضع شروط صارمة للعودة، وأحد أهم هذه الشروط أن تأخذي وقتًا كافيًا للعودة مرة أخرى لعلاقتك معه، بالطبع لن يعود الوضع كما كان إلا بمجهود مضاعف من الزوج لإعادة قلبك وثقتك به.

. فكري في الأطفال: على عكس ما تقوله معظم النساء عند اكتشافهم خيانة الزوج أنهن لن يفكرن في أحد باستثناء أنفسهن، لكن الأطفال جزء من حياتكما ولا يمكن تجاهل وجودهم وتأثير كل الخيارات على نفسياتهم. أحيانًا يكون الانفصال أفضل للطفل، وأحيانًا تكون المحاولة مرة أخرى هي الأفضل، لا يمكن أن تأخذي قرارًا دون التفكير في أطفالك.

علامات تدل على خيانة الزوج -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88