البيت والأسرةتربية وقضايا

كيف تتعامل مع المرأة الخجولة

المرأة بطبيعتها كائن رقيق وحساس وخجول، وفي الكثير من الحالات قد تعاني نسبة كبيرة من السيدات من الخجل في العلاقة اليوميّة مع شريكها أيضاً، ما يجعل من الصعب التعامل معها وفهم أحاسيسها ومشاعرها، حيث أنها تخشى من التعبير عن رغباتها وأفكارها.

يخلط البعض بين صفتي الحياء والخجل، وهي بشكل عام من الصفات المحمودة في المرأة، فالحياء شعبة من شعب الإيمان، ومن الخصال التي ينبغي أن تتوافر في الزوجة الصالحة، أما الخجل فهو شعور دائم بالحرج، قد يدفعها للانعزال عن الآخرين، وعدم الرغبة في المشاركة الاجتماعية، كما قد تشعر بالخجل من الزوج أيضًا.

التعامل مع الزوجة الخجولة

فيما يلي ذكر لبعض النصائح التي تعتبر محصلة آراء المختصين لوضع آلية سليمة للتعامل مع الزوجة الخجولة:

المحادثات الطويلة الفعالة: 

يظن البعض أن الزوجة الخجولة لا تتحدث كثيرًا، وهو أمر خاطئ بالغالب، فقد تكون متحدثة رائعة، لكن فقط مع الأشخاص الذين تشعر معهم بالراحة.

وعلى الزوج أن يشعرها بالراحة والأمان، حتى ترتاح إليه أكثر، من خلال فتح محادثات طويلة وذات مغزى، فيتحدث معها عن اهتماماتها، والأشياء التي تحبها، وبمرور الوقت ستشعر براحة أكبر ويختفي الخجل الزائد بينها وبينه. 

تفهم خجل الزوجة

على الزوج أن يتفهم خجل الزوجة وأن يلتمس لها العذر، كون ذلك الخطوة الأولى في تحديد آلية صحيحة للتعامل مع الزوج الخجولة، كما أن تفهم الزوج لخجل الزوجة يلعب دوراً كبيراً في حل مشكلة الخجل لديها.

تهيئة الزوجة نفسياً

يجب على الزوج تهيئة الزوجة نفسياً للمرحلة الجديدة التي تمر بها من حياتها، فبعد أن كانت منعزلة على نفسها ولها خصوصية لا يقترب منها أحد، بات معها الآن رجلاً لا زال في نظرها غريباً عنها، وهو أمر يجب أن يتفكر فيه الرجل جيداً، لذا يجب على الزوج أن يراعي الجانب النفسي للزوجة الخجولة، ليساعدها على القضاء على خجلها، ولتنحل المشكلة ويجد الزوج الآلية السليمة للتعامل مع الزوجة الخجولة.

الصبر على الزوجة

على الزوج أن يصبر على خجل زوجته، لأن التعامل مع الزوجة الخجولة يحتاج إلى الصبر حتى يستطيع الزوج التقرب منها بصبره وتهدئة مخاوفها والقضاء على خجلها، ولذلك يجب على الزوج أن يمهل الزوجة الخجولة بعض الوقت حتى تتخلص من خجلها.

إحتواء الزوجة

الإحتواء من النصائح المهمة جداً في التعامل مع الزوجة الخجولة، لما له من دور كبير في تخفيف حدة خجل الزوجة والتقرب من الزوج والتعود عليه، لأن إحتواء الزوج لها سيخفف عنها وطأة ما تشعر به، ويقربه منها، وخصوصاً عندما يترافق ذلك مع حنان الزوج عليها.
كيف تتعامل مع المرأة الخجولة -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88