البيت والأسرةتربية وقضايا

التعامل مع الزوج الضعيف أمام أهله

تشكو الزوجة في كثير من الأحيان من مشكلة ضعف شخصية زوجها، فتقول زوجي ضعيف الشخصية أمام أهله يخشاهم ويستشيرهم في الكبيرة قبل الصغيرة حتى في أدق تفاصيل الحياة الزوجية، كذلك قد تجده لا يستطيع أن يرفض لهم طلبًا حتى لو على حسابها هي وأطفالها ويقتنع بأفكارهم التي ربما لا تتناسب مع حياتهما الزوجية.

 

زوجي ضعيف الشخصية أمام أهله

 

يتسبب ضعف شخصية الرجل أمام أهله في خلق مشكلة جوهرية لكثير من العلاقات الزوجية مهما كانت قوية وناجحة، ففي كثير من الأحيان تتساءل الزوجة حائرة: “كيف أتعامل مع زوجي كي يحافظ على علاقتنا الزوجية و أسرار حياتنا وأمورنا الخاصة ” إذ تجد الزوجة زوجها الذي طالما حلمت به ضعيفًا مهزومًا لا يتحرك له ساكن أمام أهله، لا يقدر على المطالبة بحقه ولا بحقها حتى لا يثير غضب أي فرد من عائلته، يقبل الإهانة على زوجته في سبيل رضا أهله دون محاولة الموازنة بين حبه لأهله ولزوجته.

 

كيفية  التعامل مع الزوج الضعيف أمام أهله


أن تكون شخصية الزوج ضعيفة أمام أهله أمرًا صعبًا للغاية بالنسبة للزوجة، حيث يتسبب ذلك بحدوث الكثير من المشاكل التي تشكل دوّامة مستمرة لا تنتهي بينهما، لذا نتطرق هنا لبعض الأمور التي يجب على الزوجة الانتباه لها عند تعاملها مع زوجها الضعيف أمام أهله:

 

الهدوء: يجب أن تبقى الزوجة هادئة جداً في التعامل مع زوجها وأهله حتى يبقى الزوج قريباً منها ولا يميل للراحة بين أهله أكثر من قربها.

 

منح الزوج الثقة: فهذا من شأنه تحسين مستوى التفاهم بين الزوجين؛ وبالتالي تقليل المشاكل التي يمكن أن ينقلها الزوج لأهله عن زوجته.

 

وضع حدود واضحة لأسلوب التعامل بين الزوجين منذ البداية: وذلك عن طريق التوضيح للزوج أن طريقة التعامل مع الزوجة تختلف تماماً عن طريقة التعامل مع الأهل، فاحتياجات الزوجة ومتطلباتها خاصة يجب مراعاتها، وتختلف عن احتياجات ومتطلبات الأم أو الأهل بشكل عام.

 

تجنب المواجهة مع أهل الزوج: يجب على الزوجة التعامل مع أهل زوجها بالتفاهم لتقريب وجهات النظر وتجنب حدوث أيّ خلافات.

 

الحفاظ على مساحة مستقلة: يجب أن تحرص الزوجة على اختيار منزل مستقل وبعيد عن الأهل منذ البداية تجنباً لحدوث الخلافات.

 

إشعار الزوج بخصوصية الحياة الزوجية: يجب على الزوجة أن توضح لزوجها أنه لا يجوز مشاركة الأحداث التي تخصه أو تخص زوجته مع أهله أو مع أي شخص آخر، وأن القرارات المصيرية يجب اتخاذها بشكل مشترك بين الزوجين فقط دون الاستعانة بأي شخص آخر أيّاً كان.

 

نصائح للتغلب على ضعف شخصية الزوج أمام أهله


لا شك أن الارتباط بشخص ضعيف الشخصية هو أمر صعب للغاية، فالاستمرار في هذا الزواج يتطلب نوعاً من المعاملة الخاصة المبنية على فهم طبيعة هذا الزوج، نقدم إليكِ أهم النصائح للتغلب على ضعف شخصية زوجك:

 

تقبلي نقاط الضعف في شخصية زوجك، فالوعي والانفتاح على المشكلة مهما كانت كبيرة هي الخطوة الأولى والأساسية للإصلاح.

 

حددي نقاط ضعف زوجك بصدق ودون تردد، فإن ذلك سيساعدك على إيجاد الطرق الصحيحة واستخدام الأسلوب المناسب لتقويم سلوكه، وتخطي ضعفه بدل الهروب من الواقع.

 

استشيري مختصاً أسرياً أو أحد الأشخاص الموثوقين، إن استشارة مختص أسري أو معالج نفسي تساعدك في تحديد نقاط الضعف التي تؤثر على شخصية زوجك بشكل كبير.
التعامل مع الزوج الضعيف أمام أهله -صحيفة هتون الدولية -

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88