البيت والأسرةتربية وقضايا

لماذا يتجاهل الرجل المرأة ؟

يحظى الرجال بسمعة سيئة في عالم الحب والزوج، لأن الرجل بطبيعته الذكورية يستنكر سيطرة المشاعر على علاقاته وتصرفاته، لذا فنجد كثيرين منهم يتجاهلون من يحبون كخطوة حمقاء تعبيرًأ عن أنه لا يخضع ولا يستسلم لتحكم أي شخص فيه حتى إن كان هذا الشخص شريكة حياته ما يصيب الطرف الثاني بالإحباط والشعور بعدم التقدير.

أسباب تجاهل الرجل للمرأة

تختلف أسباب التجاهل عند الرجل بحسب الشخصية كما تتفرع تلك الأسباب لفروع عدة، وتتمثل تلك الأسباب في:

الشعور بالخوف من الارتباط أو الزواج لذا يلجأ الرجل إلى الإنسحاب من العلاقة.

التجارب السيئة والتي كان لها دور كبير في التأثير على شخصية الرجل ونتج عنها عدم القدرة على منح الثقة لأي شخص.

وهتاك تجاهل يأتي بسبب رغبة الرجل في الحصول على الاهتمام من قبل المرأة التي يحبها، فيلجأ إلى استراتيجية التجاهل التكتيكي وهو تجاهل متعمد.

كما قد يتجاهل الرجل المرأة بسبب الرغبة في عقابها إذا أخطأت التصرف معه، ويعد هذا التجاهل من النوع المتعمد.

عِند المرأة مع الرجل أيضًا قد يكون سببًا في تجاهله لها.

طبيعة المرأة الحادة التي تثير المشاكل طوال الوقت.

الغيرة الزائدة والشك الدائم وعدم الثقة كلها مشاكل تسبب خللًا في العلاقة وتصيب الرجل بالضجر والضغط، فتتلاشى مشاعره مما ينتج عنه تجاهله للشريكة.

متى يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها؟

يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها في الحالات التالية:

إذا يئس من حبه لها

متى يتجاهل الرجل المرأة، قد يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها إذا يئس من حبه لها، لأنها لا تشعر به ولا تبادله نفس المشاعر والأحاسيس، ولذلك ومن فرط حبه لها، ولكثرة المحاولات التي يبذلها لتنتبه إلى حقيقة مشاعره نحوها، يقرر تجاهلها خوفاً على كرامته وكبريائه من هوان الحب وذله لأنه يعلم جيداً سلطانه على القلوب.

إذا وقع في مشكلة ما

متى يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها، تختلف ردود أفعال الرجل عن المرأة في كثير من المواقف، فالرجل حين تواجهه مشكلة ما تسيطر على عقله، لا يستطيع التفكير في شيء آخر غيرها، ويعجز عن الإهتمام بمن يحب، هو لا يقصد ذلك ولكن عقله لا يستطيع التعامل مع أكثر من أمر في وقت واحد.

إذا شعر بأن حبيبته تستغله

متى يتجاهل الرجل المرأة، الشعور بالإستغلال من قبل الآخرين له مرارة لا حد لها، فما بالكم بمن يشعر بالإستغلال ممن يحبه ويتربع على عرش قلبه ويهيم به عشقا، حتما سيكون الأمر أكثر ألماً وأشد مرارة، ولذلك يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها إذا تبين له أنها تستغله لأنه شعور قاسي للغاية لا يمكن لقلب يحب بصدق و نبل و إخلاص أن يتحمله.

إذا أصبح حبها نقطة ضعف قوية عنده

متى يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها، لا يتردد الرجل أبداً في إتخاذ قرار بتجاهل المرأة التي يحبها إذا شعر بأن حبه لها أصبح نقطة ضعفه القوية التي تكلفه كثير من الخيبات و الخذلان و الصدمات، ولذلك يبدأ في تجاهلها و البعد عنها ليحافظ على قلبه من حب يائس لا أمل فيه ولا رجاء.

إذا كان خائفاً من الحب

متى يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها، “من خاف سلم” مثل شعبي شهير ومعبر، فقد يتخذ الرجل قراراً بتجاهل المرأة التي يحبها إذا كان خائفاً من شدة حبه لها، ومن تبعيات هذا الحب لأنه يعلم تأثير الحب على النفس، وهو ما يخشاه الرجل، لأنه يريد أن يحفظ هيبته بعيداً عن تأثيرات الحب التي تأسر القلب و تذهب العقل و تسلب الإرادة لتجعله رهينة عند من أحب، ولذلك يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها لينجو بنفسه و عقله و كيانه من صدمات الحب القاتلة.

لماذا يتجاهل الرجل المرأة ؟ -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88