البيت والأسرةتربية وقضايا

طرق التعامل مع الزوج الغيور

التعامل مع الزوج الغيور يحتاج ذكاء من نوع خاص وقدرة على الهدوء والتماسك ونوع من “البرود” فانفعالك مع إظهار زوجك لغيرته قد يحول الأمر إلى شك وهو شيء خطير ليدخل في الحياة الزوجية.

 

يتسم الرجل الشرقي بطبعه الغيور، وقديمًا كانت الأمهات تقول لبناتها إن غيرة الزوج على زوجته دليل على حبه الشديد لها، ولكن كشأن أي شيء، إذا زادت الغيرة عن حدها تتحول إلى كابوس يهدد استقرار الحياة الزوجية.

نصائح للتعامل مع الزوج الغيور:

إليكِ بعض النصائح التي تساعدك في التعامل مع زوجك عندما يشعر بالغيرة عليكِ :

عرفيه على أصدقائك ومعارفك:

من أفضل الـ نصائح للتعامل مع الزوج الغيور أن تحاولي إقناع زوجك باصطحابك للمناسبات الاجتماعية ومناسبات العمل ليتعرف على أصدقائك وزملائك فهذا سيجعله يشعر بفخرك به واحترامك له.

ساعدي زوجك على الثقة بك

زوجك الغيور العنيد والمزعج إنه لا يثق بك، لكن الحقيقة هي أنه يحاول أيضًا بذل قصارى جهده لتقوية ثقته بك والتوقف عن كونه شخص غيور. لا أحد يريد أن يشعر بالغيرة على أي حال، الغيرة ليست ممتعة إنها أمر مؤلم عقليًا وعاطفيًا. وبالتالي فهو بحاجة إلى مساعدتكم للتخلص من غيرته ألمه ومعاناته.

لا تنفعلي من مراقبته لهاتفك:

هنا تأتي مرحلة البرود وتمالك الأعصاب وأهميتها، فإظهارك للغضب والانفعال إذا رأيتِ زوجك يراقب هاتفك ورسائلك سيجعل مشاعر الغيرة تزداد داخله وسيتحول الأمر إلى شك أنتِ في غنى عنه، فقط أخبريه أنكِ لا تحبين هذا الأسلوب منه واصبري على تغيير سلوكه مع مرور الوقت.

لا تكذبي عليه:

إذا قمتِ بأمر لا يحبه زوجك كالخروج مع صديقة لا يحبها ويمنعك من رؤيتها، لا تكذبي عليه وأخبريه عن نزهتك معها وأنها كانت بحاجة لكِ، وإذا كان يتصل بكِ كثيرا لا تتجاهلي هذه الاتصالات واستعيني ببعض البرود، وتذكري أن الرجل الغيور لا يحب الكذب وإخفاء الحقائق.

لا تظهري اهتمام بمن يغير منهم:

حتى وإن كانوا أشخاص علاقتك بهم قوية من زملاء العمل أو الأقارب، حاولي عدم إظهار اهتمام خاص بهم ووزعي اهتمامك على الجميع إذا حدث وتواجدتم في مكان واحد، وتجنبي التحدث ليلا على الهاتف مع زملاء العمل وإذا كان الأمر ضروري ويخص العمل تحدث أمام زوجك بشكل طبيعي حتى لا تثيري شكوكه.

كوني واضحة:

أسلوب اللف والدوران لا ينفع مع الزوج الغيور، وأسوأ شيء تقومين به هو التحدث بالألغاز ومحاولة إثارة غيرته وقت غضبك منه، كوني واضحة وصريحة في التحدث معه عن كل ما يشغل بالك ويهمك وقدري مساعدته لكِ في حل مشاكلك.

عبري عن حبك بالأفعال

الحب ينتصر على كل شيء بما في ذلك الغيرة. لذا إذا كنتِ تريدي هزيمة وحش رجلك، فأظهري له ليس فقط الحب ولكن الحب النقي والصحيح، لا تخبريه دائمًا أنك تحبه فحسب، بل اجعلي أفعالك في الحب أعلى من كلماتك

تقديم أفكار جديدة للحياة الزوجية

التعامل مع الزوج الغيور ليس فقط من أجل زوجك، هو في الواقع من أجل التنمية الشخصية الخاصة بك، إذا كنتي تحبه يمكنك مساعدته في التخلص من غيرته. وإذا كنت تحبي علاقتك به، فيمكنك دائمًا فعل كل شيء لحفظها وحمايتها ورعايتها
طرق التعامل مع الزوج الغيور -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88