استطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاق

يعتقد الكثير من الناس أن الزواج المبكر هو فكرة سيئة من الأفضل تفاديها، كما نرى اليوم تحيزًا ضد الأشخاص الذين يتزوجون في وقت مبكر. كثيراً ما نتسرّع في الحكم على شخصين يقرّران أنهما عثرا على شريك العمر في سن مبكر وينصحاهما بالتروّي قبل الشروع في الزواج. في الماضي، كان من الطبيعي أن تتزوج المرأة قبل سن العشرين، أو حتى قبل ذلك. ومع ذلك ، فقد تغيرّت معايير المجتمع، والآن يعتبر أي شخص يتزوج قبل سن ال 25 عاماً أمر اًغير طبيعي أو غير منطقي.
الصورة النمطية هي أن الأشخاص الذين يتزوجون صغار السن هم من الطراز القديم أو متسرّعين ومتهوّرين ومن المحتمل وقوع الطلاق. في الواقع ، أعتقد أن هناك الكثير من الفوائد الرائعة للزواج في سن الشباب، ومن ضمنها:
فوائد الزواج المبكر
ـ تاريخ قصير من العلاقات
من الطبيعي للأزواج الذين يتزوجون صغارًا أن يكون لهم تاريخ صغير من العلاقات السابقة. أصغر سناً يعني علاقات أقل وحبيبات سابقات أقل، يعني أقل توتر ومشاكل. فعندما يصل الأنسان إلى سن الثلاثينات يحمل تاريخ حافل من العلاقات على الأقل يعود إلى حوالي عشر سنوات من التعارف والانفصالات والمشاعر العميقة لشركاء السابقين، وقضايا الثقة، وخيبات الأمل. الزواج في سن مبكر ييحميك من نيران الحب القديمة والمقارنات.

https://alhtoon.com/
ـ حمل المرأة في العشرينات من العمر أكثر أمناً
يقر الكثير من الخبراء بأن الزواج في سن العشرينات يضمن للمرأة حملاً أكثر أماناً، وزيادة الخصوبة، وفرصة أفضل في إنجاب الأطفال، في حين أن الزواج المتأخر يعرض النساء لصعوبة الحمل وخطر الإجهاض.
– الاندماج السهل مع شريك الحياة
عندما تكون أصغر سناً، فأنت أكثر قدرة على التكيف والتأقلم مع الآخرين، ويكون من السهل بالسنبة لك التكيف مع التغيرات والتحديات التي ينطوي عليها الزواج، فضلاً عن قدرتك على القيام بمهامك بشكل أكثر فاعلية بسبب النشاط والحيوية التي تتحلى بها في سن الشباب.
ـ نحصين الشباب من الوقوع في الخطر
الزواج المبكر يحصن الشاب والفتاة من الوقوع في الخطأ وممارسة الزنا لأنه يساعدهم على إشباع رغباتهم الجنسية في إطار شرعي.
ـ سرعة نضج الإنسان
لقد أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين تزوجوا في سن أصغر من 25 عام كانوا سعداء أكثر من الأشخاص الذين تزوجوا في سن أكبر من ذلك وهذا لأنه يوجد قشرة في المخ تسمى الفص الجيني وهي المسؤولة عن توازن الإنسان وزيادة نضجه، في الغالب يبدأ الإنسان في النضج الكامل من سن 22 إلى 25 عام.
ـ تعزيز القدرة على المسؤولية
من فوائد الزواج المبكر أيضا، أنه يساعد الرجل على تحمل المسؤولية، وبالتالي العمل على تعزيز القدرة على تحملها من خلال الإلتزام بما عليه من أعباء ومسؤوليات تجاه أسرته.

ـ التحفيز على العمل
الزواج المبكر يمنح الرجال رغبة كبيرة في العمل بجد ونشاط وهو محفز قوي لهم على التميز فيه لتحقيق النجاح وإثبات الذات وهي فائدة هامة من فوائد الزواج المبكر للرجال.
ـ القدرة على مواجهة التحديات
يعتبر سن العشرينات العمر المثالي الذي يمكن للمرء فيه أن يحقق أهدافه، ويطور من مستواه المهني والمعيشي، لذا يمكن أن يكون الزواج في هذا السن دافعاً قوياً لك لتحقق ما تصبو إليه من إنجازات تجعل حياتك وحياة أسرتك أكثر نجاحاً واستقراراً.
ـ التشارك في أكبر قدر من الذكريات
من شأن الزواج في سن مبكر، أن يمنح الزوجين فرصة للقيام بالكثير من النشاطات الترفيهية، والسفر سوية في ريعان شبابهما، مما يتيح لهما أن يحظيا بأكبر عدد من الذكريات الجميلة، والتي تنعكس بشكل إيجابي على حايتهما المستقبلية.
عيوب الزواج المبكر
ثمة بعض العيوب التي ترتبط بالزواج المبكر وبخاصة بالنسبة للرجال، وهي
شعور الرجل بأنه لم يتمتع بشبابه ولم يجد لنفسه وقتا كافيا لذلك بسبب تحمل المسؤولية في وقت مبكر من العمر سريعا.
وقوع الرجل فريسة للملل والفتور من حياته التي بدأها في عمر مبكر والبحث عن كل ما له أن يشعره بالتجديد.
في بعض الحالات يصاب الرجل بالملل من شريكة عمره ويبدأ في البحث عن شريك آخر.
بعض الدراسات أثبتت أن الزواج المبكر للرجال قد يكون سببا في إصابة الأطفال بتشوهات وأمراض وراثية.
بعض الرجال يفشلون في الزواج المبكر بسبب عدم فهمهم للزواج وإحتياجات المرأة والأبناء.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88