استطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاقالطب والحياة

8 عادات صحية قد تضيف 24 عامًا إلى عمرك

حددت دراسة رصدية جديدة ثماني عادات في نمط الحياة – عند تبنيها في منتصف العمر – قد تطيل عمر الفرد.

استخدم الباحثون بيانات من السجلات والاستبيانات الطبية من 719،147 مسجلًا في برنامج مليون قدامى المحاربين MVP ، وهو برنامج أبحاث صحية يركز على أكثر من مليون من قدامى المحاربين في الولايات المتحدة ، وهو مصمم لمساعدة الباحثين في دراسة كيفية دراسة الجينات وأنماط الحياة والتجارب العسكرية و التعرض يؤثر على الصحة والعافية.

قدم Xuan-Mai T. Nguyen ، أخصائي العلوم الصحية في قسم شؤون المحاربين القدامى وطالب السنة الرابعة في كلية الطب في كلية الطب Carle Illinois في إلينوي ، الدراسة يوم الاثنين في Nutrition 2023 ، الاجتماع السنوي الرئيسي للجمعية الأمريكية للتغذية في بوسطن ، ماساتشوستس.

العادات الثمانية المحددة هي:

أن تكون نشيطًا بدنيًا
لا تدخن
إدارة الإجهاد
الحفاظ على نظام غذائي جيد
عدم الإفراط في شرب الكحول بانتظام
الحفاظ على نظافة نوم جيدة
الحفاظ على علاقات اجتماعية إيجابية
عدم تطوير إدمان المواد الأفيونية

https://alhtoon.com/

أفكار لوجبات خفيفة صحية

سألت MNT داني فيلبير ، اختصاصي تغذية صحة الدماغ المتكامل وصاحب شركة Focused Nutrition and Wellness ، والذي لم يشارك في الدراسة ، عن شكل الوجبة الخفيفة الصحية.

قالت إن الوجبات الخفيفة الصحية المتوازنة قد تشمل:

جزر مع حمص
الفلفل مع جواكامولي
شرائح التفاح مع زبدة الجوز
زبادي يوناني بالتوت
حفنة من المكسرات أو البذور المملحة قليلاً

“يمكن الاستمتاع بالوجبات الخفيفة في أي وقت تشعر فيه بالجوع بين الوجبات ، طالما أنك تختار وجبات خفيفة غنية بالعناصر الغذائية ومتوازنة جيدًا مع البروتين أو الدهون أو الألياف. وأوضحت أن هذه العناصر الغذائية تبطئ عملية الهضم وتؤخر امتصاص الجلوكوز ، مما يضمن الشبع دون الارتفاع الكبير في نسبة السكر في الدم الذي يمكن أن يؤدي إلى الخمول والرغبة الشديدة في السكر – وهو مصدر قلق خاص لأولئك المعرضين لانخفاض الطاقة بعد الظهر والرغبة الشديدة في المساء.

وأضاف فيلبير أن أحد الأسباب التي تجعل تناول الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من المساء قد يؤدي إلى مؤشرات صحية أقل مواتاة هو أنه يرتبط عادةً بخيارات غذائية أقل ، مثل الوجبات الخفيفة عالية الدهون أو الأطعمة السكرية.

وقالت: “مع ذلك ، إذا كنت تهتم بجودة وجباتك الخفيفة المسائية وتقرن أي أطعمة غنية بالكربوهيدرات بمصادر صحية للبروتين أو الدهون أو الألياف ، فقد يساعد ذلك في تقليل الآثار الضارة لتناول الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من المساء”. .

وأضاف الدكتور ألبين أن الاستماع إلى أجسادنا ومحاولة تناول وجبة خفيفة فقط عندما نشعر بالجوع يمكن أن يجعل تناول الوجبات الخفيفة أكثر صحة.

يجب أن تكون الوجبات الخفيفة شخصية

وأشار الدكتور راسكين إلى أنه من المهم تناول الوجبات الخفيفة والوجبات الخفيفة وفقًا للاحتياجات الغذائية الفردية.

“على سبيل المثال ، قد يحتاج المريض الذي يحتاج إلى زيادة الوزن إلى التركيز على الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية بشكل متكرر خلال اليوم. وبالمثل ، قد يحتاج المريض المصاب بالسكري إلى التفكير في خيارات انخفاض نسبة السكر في الدم التي تساعد في الحفاظ على مستويات الأنسولين المستقرة ، مع توفير دفعة للطاقة.

“عادة ما يتم الإحباط من تناول الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل إذا كنت قد استهلكت بالفعل السعرات الحرارية المستهدفة في اليوم. وخلصت إلى أن أي شخص لديه احتياجات أيضية عالية ، مثل رياضي عالي الأداء ، قد يستفيد من وجبة خفيفة مغذية قبل النوم.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88