البيت والأسرةتربية وقضايا

كيف أتعامل مع الحماة المتسلطة

الحماة المتسلطة : هي نوع من الحموات التي تعمل على اعاقة الحياة الزوجية، وتثير الكثير من المشاكل بين الزوجين، حيث أنها تحاول فرض سيطرتها على كل من الزوجين، وتقوم بالتدخل في كل تفاصيل الحياة الزوجية بشكل مبالغ مما يسبب الكثير من الازعاج للزوجة.

التعامل مع حماتك المتسلطة.

إرضاء غرورها

لأن الحماه المتسلطة من أخطر أنواع الحموات التي يمكنكِ أن تقابليها في حياتكِ فعليكِ التعامل معها بذكاء شديد وبحرفة وذلك لكي تتجنبي سيطرتها وخضوعكِ لأوامرها وهي أن تعتمدي بمبدأ إرضاء غرورها وذلك من خلال أن تقومي بتركها أن تتخذ القرارات في الأشياء العادية والبسيطة والتي لا تؤثر على حياتك الزوجية واتركي لها المساحة لكي تأخذ حريتها في اتخاذ القرارات ولكن لكي تشعر فقط بأهميتها. لا تقومي بمعارضتها في أي شيء. لكن وافقي على كلامها وكل ما تقوله ولكن بينك وبين زوجكِ اتخذوا القرار المناسب وفقًا لوجهة نظركم والذي يكون صالحًا لحياتكما الزوجية بعيدًا عن أنظارها هي بعد ذلك لم تهتم بالأمر.

تجنبي الخلاف معها

هذا النوع من الحموات يتسم بالعناد الشديد جدًا لذلك فهي تتعامل بمبدأ العند والسيطرة والتحكم والحل الأمثل للتعامل معها هو سماع كل ما تقوله وإياك الخلاف معها لكي لا تتطور الأمور وتزداد عن حدها بشكل أكبر يصعب التغلب عليه. لذلك كوني هادئة معها وعليكِ بالكلمة الطيبة معها وبالأسلوب الناعم الذي يهدئ من روعتها وعندها. كوني ذكية لأقصى درجة ولا تتحدثين معها إلا بعد التفكير بشكل عقلاني وذلك لكي تتمتعين عزيزتي بحياة أسرية سعيدة وناجحة خالية من مشاكل الحموات التي لم تنتهي.

لا تخبريها عن أمورك الخاصة

من الطرق التي يمكنكِ أن تتعاملي بها مع حماتك المتسلطة والتي تساعدك على تفادي حدوث أي مشكلة بينك وبينها هي أنك لا تقومي بإخبارها عن بعض أمورك الخاصة واكتفي فقط بالأمور العادية والبسيطة وذلك لكي تتجنبي أسئلتها الفضولية. ابتعدي تمامًا عن نقاشك معها في المواضيع الحساسة والدقيقة التي تخصك أنت وزوجك مما يمنعها أن تقوم بطرح الأسئلة الكثيرة عليكِ. أو أنها تقوم بفرض رأيها وقرارها عليكِ. حاولي أن تكوني مستقليه بحياتكِ بقدر الإمكان وقللي من زياراتك فهذا يمنحكِ الحرية الأكبر في التصرف بحياتكِ.

استشيريها واطلبي نصيحتها

هذا النوع من الحموات تحب كثيرًا أن تشعر بأنها ذو شخصية قوية ومتحكمة وأن دورها في حياة ابنها لم ينتهي بعد. لذلك لا بأس من أن تطلبي استشارتها في أي موضوع بسيط مثل طريقة طهي الطعام حتى ولو كان لم يعجبكِ ولكن لن تخسري شيء. أو اطلبي نصيحتها وذوقها في تغيير ديكور المنزل أو أي أمر بسيط وعادي واحتفظي بمساحة قراراتكِ الخاصة واعلمي أن قرارات حماتكِ أن تسبب لكِ أي ضرر فهو شيء من العند فقط وفرض السيطرة وإذا كان هذا يسبب لها الرضا فلا تترددي في إرضائها.

كوني طيبة ولطيفة معها

من الأمور التي تساعدكِ في التعامل مع الحماه المتسلطة هي معاملتكِ الحسنة لها فعليكِ أن تكوني طيبة وأكثر لطفًا معها وتعاملي بحب وود معها وقدمي لها الهدايا في المناسبات فهذا يعمل على إسعادها. اهتمي بها واسألي بإستمرار عن صحتها. تحدثي معها بأسلوب راق واجعلي كلامك معها جميل ولطيف. ابتعدي عن معادتها ولا تقومين بمجادلتها في معظم الأمور.

علامات غيرة أم الزوج

ستعرفين أن أم زوجك تغار منك إذا كانت تفعل أحد الأمور التالية: لا تحترم حدودك ولا تعترف أن لكما حياتكما الخاصة بل تريد أن تعرف كل شيء عنكما. مرتبطة بشكل مفرط بابنها وتعتمد عاطفيًا عليه، لذا تحاول جذب أكبر قدر ممكن من الاهتمام بلعب دور الضحية.

تحاول السيطرة على ابنها والتحكم فيه بجعله يرقص على أنغامها.

تحاول السيطرة على منزلك من خلال اتخاذ قرارات لكما. تنافسك- فمثلا تطبخ في أحد الأيام مع علمها أنك هيأت وليمة وتحرص على عدم أكل زوجك لديك أو أن ترتدي ملابس تشبه ملابسك- وهذا النوع من المنافسة غير صحي للغاية.

كثيرًا ما تلعب دور الضحية لجذب انتباه زوجك.

دائما تشتكي منك لابنها.
تهين عائلتك وتنتقد كل أفعالك وخطواتك.

تتجاهلك في التجمعات العائلية والحفلات.

كيف أتعامل مع الحماة المتسلطة-صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88