البيت والأسرةتربية وقضايا

نصائح تساعدك في التعامل مع الرجل البخيل

التعامل مع الزوج البخيل أمر صعب للغاية، وذلك لأن البخل لا يقتصر على المال وإنما يشمل البخل المشاعر والتعبير عن الحب، مما يجعل الحياة باردة بين الزوجين .

سمات الزوج البخيل

يُظهر بعض الرجال سلوكيات حرص وحكمة في إنفاق المال لأسباب مختلفة، ولكن يمتلك بعضهم الآخر صفات تدل على البخل، وفيما يأتي هذه الصفات:

تحديد الميزانية

تقييد طريقة العيش بتحديد الميزانية المخصصة من قبل الزوج لتلبية متطلبات الأسرة والزوجة والأبناء بطريقة مبالغ فيها، ولسبب معين هو أنه يحب المال أكثر من أي شيء آخر دلالة على البخل، خاصة عندما يقود هذا التقييد إلى الشعور بالضيق، وعدم القدرة على تلبية الاحتياجات والرغبات.

توجيه النقد

توجيه النقد للزوجة بصورة مستمرة دلالة على بخل الزوج خاصة في حال إنفاق المال بطريقة لا تتسق مع الميزانية المحددة أو تناول الزوجة الأكل بكثرة، فهذه السلوكيات ستبقى سبب للتذكير بها وانتقادها.

التسوق خلال موسم التخفيضات

ابتعاد الزوج عن التسوق إلا في حال وجود موسم تخفيضات دليل قاطع على بخله، خاصة عند عدم الاكتراث بمواصفات المواد التي يشتريها، فالمهم في الأمر هو السعر المنخفض وليس المواصفات.

الرفض

رفض الزوج خوض التجارب الجديدة على الرغم من توفر المال الكافي لذلك، وشعور الزوجة بالغيرة من حياة الرفاهية للآخرين في المحيط الناتجة عن تجارب خبرات جديدة دلالة على بخل الزوج وحبه للمال فقط.

نصائح تمكنك من التعامل مع الزوج البخيل

محاولة فهم أسبابه :

وقد يؤدي إجراء حوار مع زوجك لفهم اسبابه في عدم إنفاق المال بالشكل المطلوب، ويمكن أن يرجع الاسباب الى وجود مشاكل مادية لديه، أو معاناته من مشاكل بالعمل، وفي هذه الحالة يمكن التوصل لحلول وسط والتخلي عن الأشياء الغير ضرورية لمساندتهم .

_مشاركة الزوجة في الإنفاق :

وإن وجدت الزوجة بأن الزوج لديه مشاكل مادية، فعليكم الوصول إلى حل وسط يناسبك،ويمكن لمشاركة الزوجة في نفقات المنزل بقدر بسيط ان يكون حل ممتاز لتأمين المزيد من الدخل في المنزل .

إبتكار خطط بديلة :

وإن فشلت الحلول السابقة ولم تجد الزوجة مبرر لبخل زوجها ، وعدم قدرتها على تغيير هذا السلوك، فيمكن للمراة حينها أن تقلل من إعتمادها عليه، وتحاول ان توفر ما تحتاجة دون اللجوء إليه .

_ الوصول لحلول وسط :

وأحيانا تشعر المرأة بأنها تتنازل عن الكثير  لمحاولة تغيير نمط حياتها نتيجة وجودها مع الزوج البخيل، لذا فإن المناقشة قد تكون أمر صحي في التعامل مع الموقف ووضع حدود في الإنفاق حتي وأن كانت الزوجة تشارك في الإنفاق مع زوجها.

_ تجنب استخدام أسلوب التهديد في الحوار :


ويمكن لإستخدام أسلوب التهديد مع الزوج البخيل ومتعند في تصرافته ان تجعل الامور تصل بينهم إلى مشاكل أكبر، ولكن يمكن لإستخدام صيغة الذنب ان تجبر الزوج على إنفاق المزيد من المال، ويمكن لهذا أن يتم ببعض العبارت البسيطة، مثل   متى آخر مرة قمت بطلب أمرا ما منك ؟ .. أنت تعلم أنني لن أطلب المساعدة ولكن لا يمكنني إنجاز الامر بدونك، ويمكن لهذه العبارت أن تنجح في التعامل مع الزوج البخيل.

نصائح تساعدك في التعامل مع الرجل البخيل -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88