البيت والأسرةتربية وقضايا

التعامل مع الزوج المغرور

بعد الزواج، ينغلق عليكِ أنتِ وزوجكِ باب بيتكما الجديد، ويبدأ كل منكما في التعرف على سمات شخصية الآخر بدرجة أقرب وأكثر حميمية، فمهما كنتِ تعرفين زوجكِ قبل الزواج ستستمرين في اكتشاف سمات شخصيته وطباعه يومًا بعد يوم، وفي النهاية عليكِ التعامل معها بذكاء وحكمة وهدوء.

يمثل التعامل مع الزوج المغرور والمتكبر تحديا كبيرا جدا للزوجة، التي يجب أن تكون قوية وشجاعة بالدرجة التي تمكنها من التعامل معه بالطريقة الأمثل التي قد تسهل من الحياة معه.

الاسباب التي تؤدي بالرجل او الزوج الى الغرور .


• يجب ان تعرف اي زوجة ان الرجل المعجب بنفسه بشكل مبالغ فيه او المغرور هو شخص يعاني من مشكلة في شخصيته , كما انه من الممكن ان يعاني من مشكلة الاهمال او عدم اهتمام الآخرين به او ربما يعاني من ما يشبه الهوس بعدم الظهور بمظهر الضعيف , او انه يسعى الى لفت الانظار و الانتباه له بشكل دائم و غالبًا فإن هذا الشخص يعاني من من عدم الثقة بالنفس بدرجة كافية .

• الزوجة يمكن ان تتسبب في دفع الزوج الى هذا السلوك او هذا الشعور بسبب عدم تقديم الاهتمام الكافي له , لذا يقوم باللجوء الى هذا السلوك للعمل على جذب اهتمامها و انتباهها له .

• مرحلة او ازمة منتصف العمر التي يمكن ان يمر بها الرجال يعاني فيها البعض من هوس التقدم في العمر , مما تجده ينعكس في شكل الاهتمام الزائد او بشكل مفرط بانفسهم .

كيف تتعاملين مع الزوج المغرور؟

عبري له عن اهتمامكِ يحتاج الزوج المغرور إلى الشعور بالاهتمام والتقدير من زوجته باستمرار، انتهزي جميع الفرص للتعبير لزوجك عن حبك له، واحرصي على إبداء آراء إيجابية وصادقة عن مظهره وأفعاله حتى البسيطة منها، ولكن دون مبالغة في المدح، حتى لا يزداد الأمر سوءًا. فاهتمامكِ به هو مفتاحكِ الأول للتعامل معه وكسب ثقته وكسر غروره.

ساعديه على اكتشاف نقاط قوته ونقاط ضعفه نحن البشر لدينا نقاط قوة وضعف بشخصياتنا، والشخص المغرور ينظر إلى نقاط القوة بشخصيته فقط ، ويرى منها قدرات خارقة وبطولية، ولا يرى نقاط ضعفه، أو على الأقل لا يعترف بها، ولكن الشخص الطبيعي الواثق بنفسه يرى كل من نقاط القوة والضعف بشخصيته ويعترف بها أمام نفسه، لذا فإن دوركِ هو إزالة الغشاوة من على عيني زوجكِ بذكاء، وذلك ليس عن طريق تقليلكِ من شأنه أو إخباره بنقاط ضعفه بشكل مباشر، بل عن طريق تقبل شخصيته واحتوائه وتشجيعه على تجربة أشياء جديدة لاكتشاف قدراته الحقيقية التي وهبه الله إياها والعمل على تطويرها.

تجنبي النقاش الحاد التعامل مع شخصية مغرورة من أكثر الأمور المستفزة على الإطلاق، ولكن إذا كان هذا الشخص هو زوجكِ فلا مفر إذًا من التعامل معه، لذا عليكِ أن تحافظي على هدوء أعصابك عند الدخول معه في مناقشة، وتحدثي معه دائمًا بأسلوب هادئ ومريح، فطريقتكِ في النقاش معه تنعكس بشكل كبير على ردود فعله وتصرفاته معكِ، فالشخص المغرور لا يتقبل الانتقادات المباشرة أبدًا، وكذلك الكلام الحاد والصوت المرتفع، اختاري الوقت المناسب للتحدث معه والإفصاح له عما داخلكِ بطريقة لطيفة وصوت هادئ.

كوني واثقة بنفسكِ عادة لا يتوقف الرجل المغرور عن السخرية والتقليل من شأن جميع من حوله، سواء بطرق مباشرة أو غير مباشرة، فهو يتغذى على غضب الآخرين وضعف شخصياتهم، لذا عليكِ أن تصبحي واثقة بنفسك وتتحلي بالصبر والهدوء، ولا تسمحي لطريقته أن تهز ثقتكِ بنفسكِ، حتى تتمكني من التعامل معه جيدًا دون خسائر.
التعامل مع الزوج المغرور -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88