استطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاقتربية وقضايا

عبارات قوليها لطفك كي ينام

عبارات تجعل الطفل ينام مبكرا، تعتبر محاولة جعل الطفل ينام أمر مرهق و يواجهه معظم الآباء في مرحلة ما. سواء كان هذا الامر في القيلولة، أو في بداية الليل. قد تدخل الان معه أحيانا معركة لن تفوز بها. حتى إن فازت بها و جعلته يلتزم السرير، لكنه ربما لا ينام. و من الشائع، وخاصة في مرحلة الطفولة، أن يخرج الأطفال من فراشهم في اللحظة التي تغادر الأم فيها غرفة الطفل مما يجعل عملية وقت النوم تبدو مستحيلة.

عبارات يجب ان تقوليها لطفلك كي ينام

ـ هل يمكنني أن أعتمد عليك اليوم بأن تبقى في سريرك و تنام؟

أحيانا كثيرة عندما نمنح الطفل المسؤولية، فإن ذلك يمنحه الشعور بالملكية. حتى لو كان شيء بسيط مثل البقاء في السرير. هي مثل وظيفة مريحة، يمكن أيضا أن تطلبي من الطفل ان يضع قطع حيواناته أو ألعابه في الفراش و أن يخبرهم بنفس الشيء.

عبارات قوليها لطفك كي ينام

ـ ما الذي تحتاجه لتشعر بالأمان؟

هناك أمر شائع الحدوث بين الأطفال وهو أن يعاني الأطفال من قلق الإنفصال و الخوف من النوم بمفردهم. و مما لا شك فيه أنه يجب معالجة تلك المخاوف. عن طريق طرح أسئلة مناسبة علي الطفل والتي تساعده على التعامل مع أي مشاعر خوف أو قلق.

ـ سأعود إليك في غضون 10 دقائق

بدلا من إنتظار قيام الطفل من السرير للبحث عنكي، قومي بالتأكيد عليه أنكي سوف تعودين في خلال 5 أو 10 دقائق و عليه أن يكون متأكد من ذلك. سوف يساعد ذلك في منح الطفل الإحساس بالأمان لتكوني معه قبل أن ينام، و توقعي أن يبقى في سريره.

ـ حان وقت نومك الآن في سريرك، و سوف أنام أنا في سريري أيضا

هذا لا يعني أنكي أيضا بحاجة إلى الذهاب إلى الفراش على الفور، ولكن طمأنة طفلك أنك أيضا سوف تنامين في سريرك، هذا يساعد في جعل هذا الاتصال بأن الأسرة مخصصة للنوم.

عبارات قوليها لطفك كي ينام

ـ إذا لم تنم الليلة، فقد لا نتمكن من القيام بالأنشطة غدا لأننا سوف نكون متعبين للغاية

من الجدير بالذكر أن هذا لا يعني التهديد أو العقوبة، لكن عليك معرفة أن قلة النوم ترتبط ارتباط مباشر بنقص الطاقة. كما أن هناك آثار سلبية مرتبطة بعدم النوم الكافي، و في الغالب ما لا يدرك أطفالنا ذلك اذ لم نوضح ذلك بطريقة سهلة عليهم.

ـ “أعلم أنه يمكنك القيام بذلك وأنا هنا لأساعدك”

على الرغم من إحباطاتنا لأن أطفالنا لن يناموا، من المهم جداً أن نقدم التشجيع لهم قدر الإمكان. كما يجب أن نبقى هادئين أمامهم، وعندما نلتزم بهذا ونحن نردد عبارات التأكيد على ضرورة النوم، فإن أطفالنا سيشعرون بالأمان أكثرـ ويستسلمون للنوم.

ـ “بمجرد أن يرن جرس الساعة يمكنك النهوض من السرير”

تعتبر الساعات، ومهمة ربطها عند وقت الاستيقاظ طريقة رائعة لتشجيع طفلك على النوم، لأنها تخبر الطفل أن الوقت قد حان للاستيقاظ، وتجعله مسؤولاً عن الالتزام بوقت رنينها.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88