أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

الكشف عن أسرار جديدة لهاتف”آيفون 16″ المرتقب

مصادر من داخل شركة “أبل” الأمريكية تكشف عن أسرار جديدة بشأن هاتفها المرتقب “آيفون 16”.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضحت المصادر لوكالة “بلومبرج” الأمريكية، أن الشركة تجهز حاليا عدداً كبيراً من ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية الحصرية، لدعمها في هواتف “آيفون 16” العام المقبل.

وستتوافق هذه الميزات بصورة كبيرة مع نظام تشغيل “آي أو إس 18″، الذي يقوم مهندسو “أبل” على برمجة تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي بداخله.

ورغم أن المصادر رفضت الكشف عن أي تفاصيل حول ما ستفعله ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة تلك، لكنها يبدو أنها ستكون متماشية مع ما سبق أن أعلنته “جوجل” و”سامسونج” عن ميزات لتحويل النص إلى صور، وتلخيص المستندات، وترجمة المحتوى، وعدد من الأمور الأخرى.

ويتوقع أيضاً، أن تلجأ “أبل” إلى تطوير نموذج مساعد صوتي للذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي سيكون أكثر تطوراً من مساعدها السابق “سيري”.

والجدير بالذكر أن يتم تزويد “آيفون 16” بزر جديد لالتقاط الصور، سيكون في الجانب الأيمن بالقرب من زر الطاقة، وتشير تسريبات أخرى إلى وجود جزر ديناميكية أصغر وكاميرا ذات تقريب بصري 5 أضعاف، وسيتم دعم الميزات الجديدة تلك في إصدار “آيفون 16 برو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88