البشرة والشعر

تمارين يوغا الوجه لمعالجة الشيخوخة

الشيخوخة شبح التقدم بالسن الذي يلاحق كل امرأة، هناك العديد من الكريمات والأمصال المضادة للتجاعيد والتي تمنع الخطوط الدقيقة من الانتشار والتعمّق بالبشرة، لكن هناك طريقة أسهل وطبيعية أكثر لتعزيز شباب البشرة بدون أيّ مكونات ضارة، لذلك تعتبر يوغا الوجه البديل السحري لعمليات التجميل والبوتكس.
هل يوغا الوجه مفيد حقًا؟
نُشرت دراسة في عام 2018 في مجلة JAMA Dermatology. أجريت على 27 امرأة في منتصف العمر تتراوح أعمارهن بين 40 و65 عامًا عبر سلسلة من 32 تمرينًا للوجه لمدة دقيقة لكل منهما. في الأسابيع الثمانية الأولى، مارسوا التمارين يوميًا لمدة 30 دقيقة. وخلال الأسابيع الـ 12 الأخيرة، وقاموا بنفس التمارين كل يومين لمدة 30 دقيقة. وتم تطوير التمارين المستخدمة في الدراسة، .
وفي نهاية الدروس، لاحظ أطباء الأمراض الجلدية ظهور علامات صغر السن على الوجه مثل خدود علوية وسفلية ممتلئة. وهذا ليس مفاجئًا نظراً إلى أنه تم إجراء حركات مثل رافع الخد ، والتي تستهدف عضلات الخد وتساعد على شد الجزء الأوسط من الوجه. وأفاد الباحثون أن هذا التحسن في امتلاء الخد جعل المشاركين يبدون أصغر بثلاث سنوات تقريبًا.
تمارين يوغا الوجه
نقوم بتدليك جزء معين من الوجه، بشرط ان يكون دافئًا، وباتباع الطرق التالية:
– رفع الحاجبين، ضم الشفتين، نفخ الخدين بالهواء، إخراج اللسان.

https://alhtoon.com/
تمارين أخرى:
تجميد الجبين
تحتاجين إلى وضع يد واحدة على جبهتك وعينيك مغمضتين. عندما تفتحين عينيك، انتبهي إلى كيفية تحرك جبهتك. على الأرجح، ستشعرين أنها تتحرك للأعلى عندما تفتح عيناك على نطاق أوسع وأوسع. الهدف من هذا التمرين هو إيقاف تلك الحركة. بمجرد قيامك “بتجميد” جبهتك، احتفظي بهذا الوضع لمدة 5 ثوانٍ.
تمثيل شكل حرف الـ O لتنعيم تجاعيد الابتسامة
للقيام بتمرين الوجه هذا، افتحي فمك أولاً لتكوين شكل “O”. بعد ذلك، خذي إصبعي السبابة واضغطي من الفم بدءً من خط الفك باتجاه أنفك. تم تصميم هذا التمرين لتقوية العضلات المحيطة بالفم.
تمرين قدم الغراب لمدة دقيقة واحدة

إذا كنت ترغبين في تقليل ظهور تجاعيد العين، فهذا التمرين جيد للبدء. للقيام بذلك، عليك وضع إصبعك الأوسط على الزاوية الداخلية لعينيك مع الضغط المتوسط. ثم أضيفي إصبع السبابة إلى الزاوية الخارجية لعينيك مع الضغط الخفيف. افتحي عينيك وانظري للأعلى (ولكن ليس بعيداً بحيث تشعرين بتحريك حاجبيك. ثم أغمضي عينيك إلى حيث تشعرين أن العضلات تهتز قليلاً. استمري على هذه الوضع لبضع ثوانٍ. ثم ارمشي.
وأوضحت الدارسات اليابانية أن نتائج يوجا الوجه قد تظهر بعد فترة طويلة من ممارستها، قد تصل إلى عدة أشهر، على عكس عمليات البوتكس، التي تظهر نتائجها بشكل فوري.
وللحصول على أفضل نتائج في أسرع وقتٍ ممكن، أوصى الخبراء بإجراء هذه التمارين لمدة ثلاث دقائق يوميًا، مضيفين أن يوجا الوجه لا تحتاج إلى صالات ألعاب للقيام بها، مما يسمح لنا بممارستها في أي مكان، سواء في البيت أو أثناء العمل والمشي.
كم من الوقت تستغرق ظهور نتائج يوغا الوجه؟
كما هو الحال مع أي برنامج تمارين رياضية، فإن نتائج يوغا الوجه تستغرق وقتًا، وغالبا ما تستغرق أربعة أسابيع قبل أن يتم ملاحظة الانعكاس، ويحذر بعض مدربي اليوغا من أن الشيء الوحيد الذي يجب توخي الحذر منه هو ألم الفك المحتمل من هذه التمارين المتكررة.
في حين أن بعض حركات الفك يمكن أن تساعد في تخفيف التوتر في المنطقة، حسب اختلاف كل شخص، لذلك من المهم الاهتمام بالجسد والتوقف عن ممارسة التمارين عند الشعور بعدم الراحة.

اقرأ المزيد ممن صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88