البيت والأسرةتربية وقضايا

أخت الزوج الخبيثة وطريقة التعامل معها

اخت الزوج الخبيثة قد تسبب الكثير من المشكلات بين الزوجين، وتتفاقم المشاكل إذا كانت أخت الزوج لديها قدر كبير من الخبث والسوء، فينتج عن ذلك حدوث فجوة في الحياة الأسرية للأخ.

طرق التعامل مع أخت الزوج الخبيثة:

التعامل والتعايش

يجب على الزوجة خاصة إذا كانت جديدة التعامل والتعايش مع أهل زوجها ومن بينهم أخته الخبيثة، ومحاولة كسب مودتهم وبشكل خاص أخت الزوج.

– تجنبيها وتجاهلي تصرفاتها

كما يجب عليكِ تجنبها وتجاهل تصرفاتها، وعليك التعامل معها في أضيق الحدود وتجنبي البقاء أو الخروج بمفردكما؛ كي لا تتسبب في حدوث مشكلة لكِ نتيجة لخبثها.

-عدم التحدث معها في أمور شخصية

احذري من تدخلها في الأمور الخاصة ببيتك وزوجك وأطفالك حتى لا تستغل ذلك، وتقوم بالتسبب في حدوث مشكلات، فعندما تقوم بسؤالك عن شيء خاص قومي بتغيير الموضوع، ولا تجيبها إجابة محددة فهذا لن يكون في صالحك بتاتًا، وعوّدي أطفالك على القيام بذلك.

– التصدي لها ومواجهتها

إذا زاد الأمر عن حده وزادت في افتعال الكثير من المشاكل لك مع زوجك أو مع أحد أفراد عائلته ولم تتوقف عن ذلك، يجب عليك التصدي لها ومواجهتها بأفعالها، والطلب منها بحزم التوقف عن هذه السلوكيات.

– وضع حدود في التعامل

كما يجب عليكِ وضع حدود في التعامل معها لتستطيعي الحفاظ على منزلك وزوجك وأبنائك.

– تجنب المناقشات مع أخت الزوج الخبيثة

تجنبي دائمًا التدخل معها في أي نقاش أو حديث، فمثل هذه الشخصية الخبيثة تقوم باستغلال الموقف وتوريطك في المشكلات.

قابلي إساءتها بالإحسان 

تعاملي معها من خلال مبدأ التغافل، وقابلي الإساءة بالإحسان لأجل زوجك.

– عدم تكوين صداقات معها

عدم تكوين صداقات معها هو الأفضل، فيجب عليك توخي الحذر في التعامل منها أو التقرب إليها؛ وذلك لتفادي الوقوع في المشكلات وتجنبها بقدر الإمكان.

كيف أجعل أخت زوجي تحبني؟

سواء حدثت خلافات مع أخت زوجك من قبل، أو أنكِ لا تجدين أشياءً مشتركة بينكما، فإن التقرب منها قد يساعد على توطيد علاقتك بزوجك، وتجنب الخلافات معها، وربما مع الوقت تكتسبين صديقة جديدة، ويمكنكِ تجربة النصائح التالية لتبقي على علاقة جيدة معها وتجعليها تحبك:

اقضي معها بعض الوقت: خصص وقتًا لقضائه مع أخت زوجك، افعلا شيئًا ممتعًا معًا، اطبخا وجبة لكما، أو شاهدا فيلمًا، أو اذهبا لصالون التجميل واحصلا على لون شعر جديد، أو تمشيا معًا وتحدثا عن أي شيء، وكررا الأمر من وقت لآخر.

اشتري لها هدية: الهدية من أبسط الوسائل لإظهار الاهتمام، ولا تحتاجين لشراء هدية باهظة، فالفكرة أن تتذكريها دون مناسبة، وتشتري لها شيئًا يسعدها ويشعرها أنكِ تهتمين لأمرها.

احرصي على تهنئتها في المناسبات: احرصي على أن تهاتفيها أو ترسلي لها عبارات التهنئة في عيد ميلادها، أو يوم تخرجها، أو أي مناسبة، فالتهاني تعبر عن الاهتمام والحب.

كوني صديقتها: غيري تفكيرك قليلًا، وانظري لها أنها صديقتك وليست أخت زوجك، وستتغير معاملتك معها وفي الوقت نفسه سينعكس ذلك على علاقتها بكِ.

اطلبي نصيحتها: أخذ رأيها في شيء خاص بكِ سيجعلها تشعر بأهميتها وأنكِ تثقين بها، وبالفعل قد تقدم لكِ نصيحة فعالة أو حلًا للمشكلة.

جامليها ولكن ليس كثيرًا: أثني عليها بصدق، أبدي إعجابك بمظهرها، أو بتصرف قامت به، واحرصي أن تفعلي ذلك عندما تعنينه حقًا.

أخت الزوج الخبيثة وطريقة التعامل معها -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى