البيت والأسرةتربية وقضايا

الزوج الإنطوائي وكيفية التعامل معه

إنّ الشخص الانطوائي يَصعب التعامل معه لما يحمله من طباع غريبة في شخصيته، لذا تُعاني بعض السيدات المتزوجات برجال انطوائيين في التعامل مع هذا النوع من الأزواج ويُعدّ من أصعب العقبات التي تواجه العلاقة الزوجية، ومن هنا يجب على الزوجة اتباع أساليب معينة لتتفهّم طبيعة الرجل الانطوائي وتخطي الصعوبات في التعامل معه.

صفات الزوج الإنطوائي

قليل التفاعل مع الآخرين بما في ذلك المحيط العائلي ومع زوجته.

كثير الصمت، فهو لا يتكلم كثيرا.

مستمع جيد للآخرين على الرغم من قلة كلامه.

متقن أكثر للغة الأفعال، فهو يفكر بعمق ويكتفي بالأفعال.

يميل إلى العزلة والوحدة كثيرا.

ليس له صداقات كثير.

عاشق للهدوء.

لا يجيد الفضفضة ولا يعبر عن مشاعره.

بعض النصائح للتعامل مع الزوج الإنطوائي:
 
–  المبادرة

في أغلب الأحيان يكون الرجل الانطوائي خجولاً بطبعه ولا يتحلى بالشجاعة الكافية لاتخاذ القرارت والقيام بأي مبادرة على مختلف أنواعها عاطفية، مهنية وغيرها، ومن هنا يبدأ دور الزوجة في القيام بالمبادرة وتشجيع زوجها ودفعه للإقدام على أي خطوة فعلية تحتاج لقرار حاسم.
 
–  لا للمدح

مدح المرأة زوجها أمام أصدقائهما يُعدّ أمراً ضرورياً يُساعد الرجل على تعزيز الثقة بنفسه عموماً لكن الرجل الإنطوائي لا يحبّذ المدح به لأنّه خجول فذلك يُحرجه أمام الناس ويفقده الشعور بالراحة ويعتقد أنه لا يستحق كل هذا الإطراء.
 
–  الهدوء

يجب أن تتسم المرأة بالهدوء مع زوجها الإنطوائي كلما وقعت أيّ مشكلة، فالإنطوائي يعتقد أنه مسؤول عن أيّ مشكلة تحصل ويحمّل نفسه ذنب ذلك الأمر ويتحوّل شعوره إلى عقدة ذنب إذا شعر بأنّ الأفراد من حوله متوتّرون لذلك يجب أن تحافظ الزوجة على هدوئها.
 
–  التسامح

من المهم أن تبقى المرأة متساهلة ومتسامحة مع الزوج الإنطوائي فذلك يفيد لإقناعه وتغيير موقفه فيشعر بأنه لا يرتكب الأخطاء التي يخشى الوقوع فيها. أما إن كنت شديدة وقاسية في التعامل معه فذلك سيزيد من انطوائيته ويشعره بالنفور من زوجته.
 
–  ابتسامة الرضى

حاولي دوماً رسم ابتسامة رضى على شفتيكِ مع نظرات رقيقة تعبّرين فيها عن حبك للرجل لكي تمنحيه الثقة فيشعر بأنه رجل يستحق التقدير والإهتمام ويعزّز ثقته بنفسه لأنه قادر على إسعاد زوجته دائماً رغم جميع الظروف وهذا ما يقلّص من انطوائيته على ذاته ويجعله أقرب إليك

الجرأة

من المفاهيم المتعارف عليها أنّ تناقض الطباع بين الزوجين يُعدّ مكمّلاً لعلاقتهما فيجب أن تكوني امرأة جريئة مع الزوج الإنطوائي ولا تكوني مثله خجولة لأنّ ذلك سيدخل الملل إلى علاقتكما الزوجية وسيفقدكما المتعة في الحياة فإن تناقض الشخصيات مفيد لتقوية العلاقة

الزوج الإنطوائي وكيفية التعامل معه -صحيفة هتون الدولية-.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88