أخبار وتغطياتاستطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاق

عاصفة شمسية تضرب الأرض غدًا

أعلن المختبر في علم الفلك الشمسي الروسي التابع لمعهد بحوث الفضاء عن عودة عاصفة شمسية أو مغناطيسية تضرب الأرض من جديد في تمام الساعة 12 ظهرا في يوم الثلاثاء 23 يناير.

ستكون العاصفة الشمسية أو العاصفة المغناطيسية ضعيفة من مستوى G1 (أعلى مستوى هو G5)، وفقا لما حدده العلماء، احتمال تأثير هذه العاصفة على الصحة إذا تعرض الفرد للشمس مباشرة، والذين يعانون من حساسية تغير الطقس هما من أكثر الأشخاص الذين سيتأثرون بها.

ـ وكذلك الذين يعانون من امراض ومشاكل في القلب والأوعية الدموية، والأعراض ستكون تلف شديد في الأوعية الدموية بالإضافة إلى الألم التي سيشعرون بها خصوصا في الدماغ وسيعانون من عدم الانتظام في دقات القلب.

ـ كما أنها سيعاني منها فئة البشر الذين يعانون أصلا من الدوخة والأرق والصداع الشديد، وضربات القلب والم في المفاصل.

كما يعاني البعض من النعاس، والبعض الآخر من اضطرابات نفسية وعاطفية، وقد يصابون بحالات من الذعر.

والجدير بالذكر أن العلماء توقعوا حدوث بعض التلافيات مثلا انقطاع الملاحة عبر الأقمار الصناعية والاتصالات اللاسلكية، وتدهور الملاحة عبر الأقمار الصناعية والتشويش على الاتصالات اللاسلكية.

ومن المتوقع حدوث إغلاق كامل في تشغيل الأقمار الصناعية والاتصالات اللاسلكية.

ـ والجدير بالذكر أن العواصف المغناطيسية أو العواصف الشمسية تتكون  بسبب تأثير الرياح الشمسية على المجال المغناطيسي للأرض، كما تنشأ بسبب التوهجات على سطح الشمس، والتي تطلق كميات كبيرة من الطاقة والجسيمات المشحونة، وهناك سبب آخر يعرف باسم الانبعاث الإكليلي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى