الطب والحياة

فوائد عصير الصبار الطبيعي

الصبار هو نبات عصاري وله كثير من الفوائد الصحية وتاريخه يعود إلى قرون وتكمن فوائد الصبار في تناوله وشربه على معدة فارغة، وهو ما يوفر للشخص كثير من الفوائد والعناصر الغذائية، ومن أهم فوائد عصير الصبار:
يحارب المشاكل الهضمية في الجهاز الهضمي:
تناول عصير الصبار الطبيعي يساعد الجهاز الهضمي على مقاومة الاضطرابات التي تحدث في المعدة ويخف من علاجها، لأنه يحتوي على كثير من المواد التي تعمل تليين الفضلات في الأمعاء.
بالإضافة إلى أنه يعالج الإمساك في الجهاز الهضمي.
كما انه يعمل على تخفيف الأعراض منها القرحة وداء الأمعاء الالتهابي.
ـ يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية
الصبار يحتوي على كثير من العناصر الغذائية مثل فيتامينات A و Cو Eو Bالمركب، بالإضافة إلى المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والبوتاسيوم، فيمكنك شرب العصير على معدة فارغة فهذا سيوفر لك العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية.
ـ إزالة السموم
تناول عصير الصبار على معدة فارغو يعمل على إزالة أكبر كم من السموم في الجسم، فالصبار يعد تطهير طبيعي للمعدة، ويعمل على دعم الكبد ووظائفها، كطرد السموم والفضلات من الجسم.
ـ التئام الجروح:
يستخدم صبار الألوفيرا لتهدئة الحروق، وترطيبها، وتعزيز شفاء الجروح، ويعزز نمو الخلايا، ويحتوي على عنصر مضاد الجراثيم.
بالإضافة إلى أن استخدام الصبار بعد تدخل جراحي يساعد على التئام الجروح أسرع.
ـ تصفية البشرة

الصبار مغذي طبيعي للبشرة فهو يحتوي على مضادات أكسده، وفيتامينات كما أنه يعمل على ترطيب البشرة والحد من مشاكل حبوب الشباب، وإصلاح البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، والمساعدة على منع الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
كما أنه يعمل على تقليل الأمراض الجلدية مثل الصدفية والتهاب الجلد.
ـ تقوية المناعة
يحتوي عصير الصبار الطبيعي على نسبة جيدة من المعادن والفيتامينات المختلفة، والتي تعمل على تقوية جهاز المناعة، مثل: فيتامين ج، وفيتامين أ، وفيتامين هـ، والكالسيوم.
لذا فإن تناول عصير الصبار الطبيعي قد يساعدك على تحسين مناعة الجسم، وجعله أكثر قدرة على محاربة الالتهابات والفيروسات والعديد من الأمور الأخرى التي قد ترفع من فرص الإصابة بالأمراض.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88