الطب والحياة

فوائد عصير الكزبرة للجسم

في السنوات الأخيرة انتشرت فكرة عصير الكزبرة والتي تسمى “بالديتوكس” وهو الذي يساعد على إخراج السموم من الجسم وتنقية الجسم ومساعدة أعضاء الجسم

الكزبرة الخضراء هي واحدة من النباتات العشبية الشهيرة التي تشتهر زراعتها في دول البحر الأبيض المتوسط بالإضافة لدول آسيا وأفريقيا، وهي من أشهر الأعشاب التي تساعد في تحسين الصحة وتقوية الجسم.

 

أما عصير الكزبرة الخضراء، فهو عبارة عن أوراق الكزبرة الخضراء المعصورة بالماء والليمون ويتم تناولها طازجة ويمكن إضافة السكر أو العسل إليها لتخفيف طعمها الحاد، وهي من أفضل عصائر الديتوكس على الإطلاق بفضل المركبات التي تحتوي عليها

فوائد عصير الكزبرة

ـ تعمل على تحفيز إفراز الانسولين، الذي يخفض من مستوى السكر في الدم، مع العلم يجب الابتعاد عنها مع الذين يعانون بانخفاض في السكر حتى لا يسبب لهم هبوط  في مستوى السكر.

ـ يحفز مضادات الأكسدة في الجسم

يعمل شرب عصير الكزبرة على زيادة مستوى مضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة الالتهابات المسئولة عن تلف الجسم.

ـ مشروب جيد لصحة القلب

شرب الديتوكس كثيرا يخفض من أمراض القلب ويعمل على صحة القلب، لأنه يساعد على اخراج المواد المسممة، وإزالة الصوديوم من الجسم.

يعمل على تعزيز صحة الهضم

من أكثر فوائد عصير الكزبرة شيوعاً. والمعروفة اليوم تأثيرها على صحة الأمعاء. كما يمكن أن يمنع الآلام في منطقة البطن. والتخلص من شعور عدم الراحة الذي ينجم عن الانتفاخ.

يعطي نضارة للبشرة

يمكن للكزبرة أيضًا أن تفيد الجلد وتساعد في مكافحة حالات التهاب الجلد. والطفح الجلدي. كما يساعد وجود مركبات مضادات الأكسدة أيضا في تقليل تأثير الشيخوخة على مظهر الجلد.

يساعد مشروب الكزبرة على مكافحة الالتهابات الشديدة في الجلد ومرض الطفح الجلدي، ويحفز إفراز المضادات للأكسدة وعند الشرب منه كثيرًا يقلل من ظهور علامات الشيخوخة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88