الطب والحياة

وجبات خفيفة تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم

بعض الناس يواجهون مشاكل في الكوليسترول، وهناك بعض الأكلات التي تسبب زيادة ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، ومع زيادة نسبة الكوليسترول فقد تصاب بأمراض خاصة بالقلب، ففي هذا التقرير، سنقترح لكم بعض الوجبات الخفيفة والسريعة تعمل على خفض نسبة الكوليسترول، ومنها:ـ
ـ الشوفان مع الموز:
الشوفان يحتوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية، والتي يساهم في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، وانخفاض نسبة الدهون الثلاثية، كل ما عليك فعله هو إضافة الموز مع الشوفان وكمية قليلة من بذور الشيا مع بعضهما وتناولهما قبل النوم؟
ـ بذور الشيا
من الممكن تناول بذور الشيا بمفردها لأنها تحتوي على أحماض الأوميجا 3 والألياف الغذائية وتخفيض مستوى الكوليسترول، لذلك من المفيد جدا تناولها باستمرار حتى تتعافى من الكوليسترول.
ـ الصويا
تناولك لفول الصويا يمكن أن يضمن لك الحفاظ على صحة القلب بالإضافة إلى خفض الكوليسترول الضار، وزيادة الكوليسترول المفيد.
ـ الأفوكادو
الأفوكادو يعمل على خفض الكوليسترول بالإضافة إلى أنه غني بالدهون، والألياف الأحادية.
ـ الأسماك الدهنية
تعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل، مصادر ممتازة لأحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة لتعزيز صحة القلب عن طريق زيادة الكوليسترول الجيد وتقليل مخاطر الالتهابات ومخاطر السكتة الدماغية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88