استطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاقتربية وقضايا

فوائد العناق بين الزوجين

حضن الزوج لزوجته واحدة من المهدئات الطبيعية للزوجة ويعمل على تجديد المشاعر والعواطف من جديد، ويعبر عن مدى حب الزوج لزوجته وارتباطه بها والشعور بها، بالإضافة إلى أنه طريقة رائعة للتواصل بينهم، ويقلل من التوتر والقلق ويعطي شعور بالأمان والطمأنينة، ويقوي العلاقة بينهم، فإذا رغب أحد الزوجين إلى الاسترخاء، والحصول على بعض الراحة فليذهب إلى شريكه ونصفه الأخر ويستلقي في حضنه، فالحضن هو المكان الأكثر راحة كي يرتمي بداخله الطرفان، ففي هذا المقال سنوضح لكم فوائد الحضن للزوجين.

– الثقة بالنفس:

العناق هو أكثر الأشياء التي تعزز الثقة بالنفس وبالشخص الذي معك، وهذا العناق يدفعك للتقدم والرقي وهذا ما أثبتته الدراسات.

– نجاح العلاقات:

بالطبع يساعد العناق على نجاح العلاقات، وذلك لأنَّه يقرب الشخصين لبعضهما لهذا ينصح كثير من اختصاصيي العلاقات الزوجيَّة الزوجين الواقعين في مشكلات زوجيَّة بالعناق لحلِّ مشكلاتهما.

الشعور بالراحة وارتخاء العضلات:

العناق الدافئ بجعل الجسم يفرز هرمون الأوكسيتوسين، وهو الهرمون المسئول عن الشعور بالسعادة والفرح ويعطي الإحساس بالارتباط بالأخرين، بالإضافة إلى تحريكه في مجرى الدم مما يؤدي إلى محاولة في إصلاح الجسم والعضلات بشكل كبيرن كما يحفز تحويل الدهون المتواجدة في الجسم إلى طاقة وهذا ينشط العضلات ويحفزها.

https://alhtoon.com/

تعلم الأخذ والعطاء

العناق هو فعل متبادل فيه الأخذ والعطاء فالعناق يعبر عن العطاء والأخذ في نفس ذات الوقت فهذا هو سبب من ظاسباب الشعور بالراحة والطمأنينة لأن مستوى العطاء يساوي مستوى الأخذ كما أنه يظهر  تدفق الحب والطاقة الإيجابية.

تجديد الحب:

في بعض الأوقات يتسلل الملل والبرود العاطفي والجنسي إلى الحياة الزوجية ويكون مستوى إنعدام الشغف في العلاقة كبير جدًا، ومن هنا تكون الحاجة إلى العناق كبيرة حتى يستعيد كل شريك طاقته وشغفه في العلاقة، فالعناق يجعلهما يحتكان ببعضهما فيتجدد الحب بينهم.

الشعور بالأمان:

هذا العناق بين الشريكين يمنحهما الشعور بالأمان والطمأنينة للتأكد من مدى تعلقهما ببعض وشدّة حبهما ما يحافظ على استمرارية العلاقة الزوجية لمدى العمر.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88