الطب والحياة

عادات يومية سيئة تؤثر على جودة النوم

كثير من الناس يعانون من عدم النوم ليلا أو الارق طول فترة النوم، ولا يعرفون أن السبب وراء هذا الأرق هو بعض العادات السيئة التي يقومون بها طيلة النهار.

ففي هذا المقال سنوضح لكم بعض العادات السيئة التي تؤدي إلى الأرق وقلة النوم، ومنها:

أخذ قيلولة بالنهار

أخذ القيلولة ظهرا لا يجب أن تتعدى النصف ساعة، وتكون ظهرا أو عصر وليس بالمساء، والحرص على القيام بذلك يوميًّا وليس بشكل متقطع.

عادات يومية سيئة تؤثر على جودة النوم

شرب الشاي أو القهوة قبل النوم

يعرف الشاي والقهوة بأنها تعمل على الأرق والسهر طول الليل وعدم النوم بارتياح، لأنها غنية بالكافيين الذي يسبب السهر والعصبية والأرق.

البقاء في المنزل طيلة النهار

عدم تعرضك للضوء طول فترة النهار وإبقائك في المنزل طول النهار يؤدي غلى السهر والارتباك بشأن الوقت، وبالتالي تصبح مهمة النوم ليلا صعبة.

أكل وجبة ثقيلة قبل النوم

من أسوء العادات لاتي لا تنتبهين إليها هو تناول وجبة ثمينة ورئيسية قبل النوم مباشرة، خصوصا لو كنت تقومين بتفويت باقي الوجبات طيلة النهار ومع الاستمرار في ذلك يجعل عملية النوم صعبة جدا بالنسبة لك وتشعرين بالحرقة في المعدة، وبعض الأعراض الغير مريحة مما تصعب عملية النوم لك كانقطاع النفس، وحرقة المعدة وكثرة التبول.

https://alhtoon.com/

استخدام غرفة نومك كغرفة متعددة الأغراض

عند امتلاء غرفة نومك بعدد من الأجهزة التي تُستخدم أثناء النهار مثل الكمبيوتر، والتليفزيون، والموبايل، وغيرها.. يرتبط وجودك بغرفة النوم تلقائيًا بارتفاع نشاطك الذهني واستيقاظ حواسك. ناهيكِ عن استخدام الشاشات قبل النوم مباشرة والتي تؤثر بشكل ضار وحقيقي على صحتك. غرفة النوم للنوم فقط. طبّقي هذه القاعدة وتخلّصي من أية مُشتتات أو أنشطة تقومين بها داخل غرفة النوم. لا تستخدمي السرير كمكان للاستلقاء مع شاشة الموبايل أو مع اللابتوب لإنجاز بعض مهام العمل. ولا تستخدمي السرير للأكل عند شعورك بالإرهاق. حافظي على الارتباط الشرطي بين وجودك في غرفة النوم، وبين حلول وقت نومك.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88