الطب والحياة

فوائد البنجر للمرأة الحامل

البنجر من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الفوائد للمرأة الحامل، وله الكثير من الاستخدامات بحيث يتم استخدامه في الكثير من المأكولات كما يمكنك اقترانه بالسلطات والعصائر ووجبات الغذاء الأساسية في كل الأطعمة فهو الخيار الأمثل للمرأة الحامل، لأنه يحتوي على كثير من الخصائص:ـ

ـ التغلب على عسر الهضم.

بسبب الاختلاف الوزني في الجمل يحدث الكثير من الاضطرابات، منها الهضم يصبح بطيئًا وصعبا في بعض الأوقات ويساعد البنجر في التخلص من مشكلة الإمساك وعسر الهضم، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف تعمل على ارتفاع مستوى التمثيل الغذائي.

ـ المساعدة في نمو الجنين

يحتوي البنجر على حمض الفوليك، والذي يعمل على نمو دماغ الجنين وحمايته من التشوهات وعيوب الحبل الشوكي ، أو انعدام الدماغ أو السنسنة المشقوقة.

ـ تحسين صحة الكبد

يحتوي البنجر على بيتا سيانين وهي صبغة مغذية تعمل على إزالة السموم من الكبد والدم وطرد السموم الضارة من الجسم والأحماض الدهنية التي تتسبب في زيادة الوزن، ويحسن صحة الكبد وتحسين دورة الهضم.

ـ له خصائص مضادة للالتهابات

يحتوي البنجر على خصائص مضادة للالتهابات وهو ما يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك لاحتواء البنجر على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، من ذلك البوليفينول والفيتامين سي والمركبات النباتية المساعدة على الوقاية من الالتهابات المسببة للأمراض المزمنة، كأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وأمراض الكبد.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88