استطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاقالتاريخ يتحدث

ملتقى الشارقة يكرم الدكتور حسين حمودة

قامت أمس احتفالية الشارقة في مبادرة “ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي” والتي تنظمها  دائرة الشارقة للثقافة بهدف تكريم كل الشخصيات التي قامت بالمساهمة في خدمة الثقافة العربية والمعاصرة والاحتفال بإنجازاتهم الفكرية والأدبية.

حضر الحفل كل من الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالمجلس الأعلى للثقافة.

حيث شهد الحفل تكريم كل من : الدكتور حسين حمودة، أستاذ الأدب العربي بجامعة القاهرة، والأديبة والمترجمة سحر توفيق، والأديب الروائي سيد الوكيل، والدكتور محمد حسن عبد الله، بالإضافة إلى التعاون الذي تم بين وزارات الهيئات الثقافية الرسمية ببلد كل شخصية لتكريم  الشخصيات.

نبذة عن دكتور حسين حمودة

ومن ضمن المتكرمين كان الدكتور المصري والناقد الأدبي الدكتور حسين حمودة والذي تخرج في قسم اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب جامعة القاهرة.

استاذ جمعي عمل في العديد من الصحف المصرية والجامعات وتولى رئاسة تحرير عدد من السلاسل الأدبية والمجلات وحاليا يتولى منصب رئيس تحرير مجلة فصول الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وأصبح عضوا بلجنة القصة بالمجلس الأعلى للثقافة لعدة سنوات، عضو بلجنة تحكيم جائزة يحيى الطاهر عبد الله الأدبية و جائزة ساويرس الأدبية، وأيضا في تحكيم الكثير من الرسائل العلمية لنيل درجتي الماجستير والدكتوراه، بحكم عمله أستاذا بجامعة عين شمس

قام بتأليف بعض الكتب في النقد والأدب المقارن ومنها:

ـ – في غياب الحديقة.. حول متصل الزمان/ المكان في روايات نجيب محفوظ

– من عيون القصة المصرية مختارات قصصية.

– ميادين الغضب قراءات في روايات مصرية

– الرواية والمدينة نماذج من كتاب الستينيات في مصر

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88