11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد مذهلة لتناول الخيار

يعتبر الخيار من الخضروات المفيدة للصحة العامة، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، مثل الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة.

يتكون الخيار في الغالب من الماء، بما يصل إلى حوالي 96%، في حين لا تزيد باقي مكوناته وسعراته الحرارية البسيطة وأليافه عن 4%، فيما يعد إضافة ممتازة لأي نظام غذائي لإنقاص الوزن، بحسب ما نشرته صحيفة The Indian Express.
فوائد مذهلة لتناول الخيار -صحيفة هتون الدولية-

فوائد الخيار

التخلص من السموم

يعتبر الترطيب المناسب أمرًا ضروريًا للصحة العامة ويمكن أن يلعب الخيار دورًا مهمًا في تلبية متطلبات استهلاك الجسم اليومية من المياه. كما أنه يمتلك خصائص إزالة السموم الطبيعية، مما يساعد على طرد السموم الضارة من الجسم.

. صحة القلب

يعد الخيار مضادًا للالتهابات ويحتوي على مركبات مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم المفيدة للحفاظ على مستويات ضغط الدم الصحية، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. كما تسهم الألياف في السيطرة على مستويات الكوليسترول.

تغذية البشرة

يحتوي الخيار على مركب السيليكا، الذي يعزز إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى الاستمتاع ببشرة صحية ومشرقة. يمكن أن يساعد التطبيق الموضعي لشرائح الخيار أيضًا في تقليل الانتفاخ والهالات السوداء حول العينين.
فوائد مذهلة لتناول الخيار -صحيفة هتون الدولية-

 صحة العظام

يساعد وجود فيتامين K في الخيار في الحفاظ على كثافة العظام ويقلل من مخاطر الإصابة بالكسور وهشاشة العظام.

خسارة الوزن

يساعد الخيار على خسارة الوزن بعدة طرق مختلفة، إذ إنه:

يشكل غذاء مشبعًا مع سعرات حرارية قليلة جدًا، لذا تستطيع تناول عدة خيارات عند الشعور بالجوع لكبح شهيتك.

يحتوي على نسب عالية جدًا من الماء، ويشكل الماء عاملًا طبيعيًا يساعد على خسارة الوزن.
يستعمل لإضفاء نكهة محببة على الماء، وتحفيز الأشخاص الراغبين في خسارة وزنهم على تناول كميات أكبر من الماء المنكه.

. تنظيم نسبة السكر في الدم

يحتوي الخيار على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم، مما يجعله مناسبًا لمرضى السكري أو أولئك الذين يسعون إلى تثبيت مستويات السكر في الدم، حيث لا يزيد محتوى كوب خيار مع قشوره عن 16 سعرًا حراريًا فقط.
فوائد مذهلة لتناول الخيار -صحيفة هتون الدولية-

وتساعد مادة Cucurbitacins في الخيار على تنظيم إنتاج الأنسولين وعملية التمثيل الغذائي للغليكوجين الكبدي، وهو هرمون رئيسي في معالجة سكر الدم.

المحتوى الغذائي للخيار

فيتامين ك.

فيتامين ج.

المغنيسيوم.

البوتاسيوم.

البروتين.

الكربوهيدرات.

الألياف.

المنغنيز.
فوائد مذهلة لتناول الخيار -صحيفة هتون الدولية-

كما يتميز الخيار بأنه خال تمامًا من الدهون والكولسترول، ويشكل الماء ما نسبته 92% من الثمرة، ولكن لتحصيل فوائد الخيار كافة، عليك أن تتناول الثمار بقشرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88