الطب والحياة

مشروبات طبيعية تساعد في تنظيف الرحم بعد الدورة الشهرية

بعد الدورة الشهرية للمرأة أحيانا يكون الرحم وقتها غير نظيف وتوجد فيه بقايا الدم الفاسد وذلك يشكل خطرا لبعض السيدات ويسبب لها بعض الأمراض والالتهابات، لذلك التخلص من هذا الدم أمر في غاية الضرورة والأهمية، فإليكِ بعض المشروبات التي تساعدك في التخلص من هذه البقايا لافاسدة.

المخملية (Marigold)

تساعد المخملية في التخلص من بقايا الدم الفاسد، وتنظيف الرحم دون تهييجه، ويساعد في التخلص من التقلصات التي ترافقه.

مع مراعاه تجنب المرأة الحامل من شربه، كما يفضل استخدامه قبل أسبوع تقريبًا من موعد الدورة الشهرية .

نبات الآذريون

من أفضل الأعشاب التي تساعد على صحة الرحم ويعمل على تنظيفه بشكل صحي جدا دون تهييجه، بالإضافة إلى أنك يمكنك شربه مخلوطا بالشاي أو البابونج ويمكن شربه بمفرده، وتخفيف المغص والألم، مع مراعاه شربه للمرأة الحامل أيضا.

الزنجبيل

يُساعد الزنجبيل في تقليل الالتهاب، ويعمل على زيادة تدفق الدم والأكسجين إلى الرحم، يُسهم في تنظيف الكبد من السموم، يُحسن الدورة الدموية، ويستخدم لعلاج الغثيان عند الحوامل.

التوت الأحمر

يحتوي التوت الأحمر على حمض الفيروليك وهو يساعد في تدفق الدورة الشهرية وينظمها، ويحفز عضلات الرحم وتقليل النزيف إذا حدث أثناء الدورة الشهرية.

القرفة

تنظيف الرحم بالقرفة الأمر نفسه ينطبق على القرفة، فتناولها أثناء وبعد الدورة الشهرية يخفف آلامها، كما يساعد في إخراج الدم الفاسد سريعًا، ولا تستخدمه المرأة الحامل.

التوت الأسود

التوت الأسود غني بمضادات الأكسدة والألياف، وتساعد مضادات الأكسدة الجسم على التخلص من الجذور الحرة بينما تطرد الألياف السموم من الجسم.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88