الطب والحياة

فوائد الزبادي في الصيام

الشعور بالشبع وإمداد الطاقة شيء مهم في الصيام في شهر رمضان خصوصا أن الإنسان في فترة الصيام يشعر بالجوع والتعب والعطش  فمن أهم فوائد الزبادي هو تحسين المزاج والشعور بالشبع، فالزبادي من الأفضل الوجبات التي يجب تناولها في الصيام وذلك لقضاء فترة الصيام في ارتياح وراحة.

فالزبادي غنيا بالعناصر الغذائية ويساعدك في تقليل الشعور بالتعب والخمول خلال فترة الصيام.

تنظيم ضغط الدم

الزبادي يحمي من ارتفاع ضغط الدم ويحافظ عليه خلال فترة الصيام خصوصا أن بعض الدراسات أثبتت أنه الخالي من الدسم له القدرة على التقليل من خطر ارتفاع ضغط الدم والأمراض الناتجة عنه مثل مرض القلب وتصلب الشرايين، خصوصا في فترة الصيام.

1ـ يحسن عملية الهضم

يساعد الزبادي على تقليل عملية الإمساك والإسهال ومشاكل الجهاز الهضمي ويحسن عملية الهضم.

– تقليل الشعور الخمول

يساعد الزبادي بالشعور بالطاقة ويحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة، ومقاوم للخمول ويعمل على تقوية الجهاز المناعي.

2ـ يساعد على الشعور بالشبع

الزبادي من الوجبات الخفيفة جدا على المعدة والجسم وفي نفس الوقت يساعدك على لاشعور بالشبع وذلك لفترة طويلة ويقلل الإحساس بالجوع والخمول.

الحفاظ على ترطيب الجسم

الزبادي يمد الجسم بالترطيب المناسب له ويقلل من خطر الإصابة بالجفاف والشعور بالعطش خصوصا في الأيام التي يكون فيها الطقس حار وتمديد الجسم بالمعادن والفيتامينات الكافية لترطيب الجسم.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88