الطب والحياة

فوائد بذور الريحان

تستخدم بذور الريحان في البهارات أحيانا وزيادة النكهات الغذائية، ويستخدمها الكثير من الناس ويفضلون طعمها ونكهتها، ولكنها أيضا لها العديد من الفوائد الصحية عند استخدمها بشكل تقليدين ففي هذا المقال تعرف على أهم فوائد بذور الريحان

تساعد على الهضم

وذلك لاحتوائها على الألياف الطبيعية في الطبقة الخارجية لها، وتكون مثل المخاط في ملمسها الخارجي، وتقلل من تشنجات المعدة والبطن والإمساك.

تعمل على تنظم السكر في الدم

يساعد تناول بذور الريحان على السيطرة علة نسبة السكر في الدم وخصوصا للأشخاص الذين يعانون من السكري في النوع الثاني.

تعمل على السيطرة على الشهية

وذلك بسبب وجود الألياف فيها أيضا وهذا سيشعرك بالشبع، فإذا تناولت منقوعها سوف تقلل من شهيتك فيقل وزنك.

تعمل على تخفيف التوتر

عند شعورك بالإرهاق العقلي فيمكنك تناول بذور الريحان ستشعر بارتخاء في أعصابك وتأثير كبير على مزاجك، ويعالجك من الاكتئاب والصداع النصفي.

ملئيّة بالمركبات النباتيّة:

بما فيها مركبات الفلافونويدات، ومتعدد الفينول، إذ إنّها تُعدّ من مضادات الأكسدة المُهمّة، والتي تُقلل من تلف خلايا الجسم الناتج عن الجذور الحرّة، كما أنّها تمتلك خصائص مضادّة للالتهابات والسرطان، ومع ذلك لا تزال هناك حاجةٌ للمزيد من الدراسات والأبحاث لمعرفة فوائده لجسم الإنسان.

مصدر لأحماض أوميغا 3 الدهنية:

ملعقةٌ كبيرةٌ واحدة من بذور الريحان تُعادل 13 غراماً من أوميغا 3؛ معظم حاجة الجسم اليوميّة من أوميغا 3 أو جميعها، والتي يحتاجُها الجسم لإنتاج الطاقة، كما يُمكن أن يمتلك خصائص مُضادة للالتهابات، بالإضافة إلى المساهمة في التقليل من خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل: أمراض القلب، والسّكري من النوع الثاني.

علاجات الجلد

إذا قمت بخلط منقوع بذر الريحان مع بعض الزيوت يمكنها أن تعالج الجلد من الجروح أو الالتهابات التي قد تصيب جلدك أحيانا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88