استطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاق

تأثير الألوان على الحالة النفسية

تأثير الألوان على الحالة النفسية

يعتقد بعض اللأشخاص  أن الألوان لا تأثير لها على الحالة النفسية ومذاجية الأشخاص وهذه الإعتقاد غير صحيح إطلاقًا فقد أثبتت بعض الدراسات تثبت أن للألوان تأثير على الحالة النفسية وعلى الحالة المزاجيه ..
سواءً كان ذلك التأثير في المدارس أو المنازل أو أماكن العمل ..

اللون الأسود

يعطي شعور بالهيبه والرهبه ؛ وأكدت بعض الأبحاث أن الشخصيات التي تفضل ذلك اللون تميل دائماً إلى الانطواء

اللون الأبيض

له تأثير قوي في إدخال مشاعر الهدوء والسلام والطمأنينه على الأشخاص

إذا كانت الظروف وضعتك في موقف يقودك إلى الغضب فيجب عليك محاولة النظر إلى أي شيء من حولك لونه أبيض لفتره تتراوح ما بين ثلاث إلى خمس دقائق وستجد أن شعور الغضب قد أختفى وحلت مكانه مشاعر الهدوء والسكينة.
ووفقاً للأبحاث المختلفه في علاج مرض الصفراء وخاصة للمصابين بها من الأطفال حديثي الولاده حيث يسلط الضوء الأبيض فوق منطقة الكبد فيتم الشفاء بإذن الله ؛ وكذلك فالأطباء ينصحون المصابين بمرض الدرن الرئوي بالجلوس تحت ضوء الشمس المباشر وكذلك ارتداء الملابس البيضاء فهى لها من تأثير قوي وفعال.

اللون الأخضر

يعتبر من أكثر الألوان التي تهدئ النفس وتدخل الأمل على الفرد ؛ فهو دائماً مرتبط بالأماكن الواسعه والخضره والنباتات ..

ولذلك فهو مفيد لمن يعانون من مرض الإكتئاب والإحباط لأنه يبعث لديهم الأمل، وقد أظهرت الأبحاث أن اللون الأخضر يفيد في تهدئة الآلام في الحالات المصابه بالسرطان وأيضاً فاللون الأخضر يساعد على التسكين من التقلصات في المعده والتي تنتج عن الإضطرابات العصبيه.

اللون الوردي
له تأثير ملطف على الجسم ..
حيث يقوم بإرخاء العضلات ..
وقد وجد أن اللون الوردي يهدئ الأشخاص الذيين يميلون للعدوانيه ويميلون لاستخدام العنف .. وهناك بعض الدول تستخدم  اللون الوردي في السجون  وأيضًا في المستشفيات ومراكز علاج الإدمان ومراكز الأبحاث و الإصلاحيات.

اقرأ المزيد من الموضوعات على صحيفة هتون الدولية من هنا.

تأثير الألوان على الحالة النفسية
تأثير الألوان على الحالة النفسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88