11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد خارقة لتناول البسلة

البازلاء الخضراء هي أحد أكثر الخضراوات قيمة غذائية، وتمتاز بطعمها السكري الشهي اللذيذ.

وتحتوي البازلاء على العديد من الفوائد الغذائية، نظراً لأنها غنية بالمركبات الغذائية الهامة والمفيدة لصحة الإنسان، فهي غنية بمضادات الأكسدة وبالكربوهيدرات المركبة والفيتامينات المفيدة مثل “C” و”E”، وكذلك المعادن والبروتين والألياف.

البازلاء تعد من أفضل الخضروات التي يمكنك أن تتناولها، وهذا لأنها غنية بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة التي تساعد على الوقاية من العديد من الأمراض المختلفة، ولهذا يجب عليك أن تضيفها في النظام الغذائي الخاص بك.
فوائد خارقة لتناول البسلة-صحيفة هتون الدولية -

القيمة الغذائية للبازلاء

عند تناول كمية 100 جرام من البازلاء الخضراء يحصل الجسم على العناصر الغذائية التالية:

62 جرام بروتين.

48 جرام كربوهيدرات.

5 جرام ألياف.

81 ملغ حديد.

49 جرام سكر.

7 ملغ فيتامين ج.

225 ملغ صوديوم.

449 وحدة دولية من فيتامين أ.
فوائد خارقة لتناول البسلة-صحيفة هتون الدولية -

السعرات الحرارية للبازلاء

تقدم كمية 100 جرام من البازلاء 79 سعر حراري، ولذلك يمكن تناولها بكميات مختلفة بدون الخوف من زيادة الوزن نظرًا لقلة السعرات الحرارية.

فوائد البسله الخضراء.

البسلة الخضراء تقى من سرطان المعدة، لأنها تحتوى على مادة البوليفينول التى تحمى المعدة من السرطان.

 البسلة الخضراء تحتوى على فيتامين سى، هـ، ب، أ وتحتوى على مضادات الأكسدة، وتحتوى على نسبة كبيرة من الألياف ومضاداتالالتهابات.

البسلة الخضراء تقى من مرض الشيخوخة المبكرة، وتقوى جهاز المناعة، لأنها تحتوى على مضادات الأكسدة التى تقوى المناعةوالصحة العامة.
فوائد خارقة لتناول البسلة-صحيفة هتون الدولية -

 البسلة الخضراء تساعد على الوقاية من الإصابة بمرض سكر الدم، لأنها تحتوى على ألياف وبروتينات وتحافظ على نسبة السكر فىالدم.

 البسلة الخضراء تحتوى على مضادات الألتهابات، التى تعمل على تقليل الإصابة بالسكر من النوع الثانى.

 البسلة الخضراء تعمل على تقوية النظر، لوجود العديد من مركبات الفلافونويد المضادة للاكسدة التى تحافظ على العين وتقوىالنظر وتحسن البصر.

 البسلة الخضراء تعمل على مكافحة الالتهابات والمفاصل، وتقى من التهابات الشعب الهوائية وتساعد على تقوية العظام وتحافظ علىسلامة وصحة الأسنان.
فوائد خارقة لتناول البسلة-صحيفة هتون الدولية -

 البسلة الخضراء مفيدة جدا للسيدات الحوامل لأنها تحتوى على حمض الفوليك التى تساعد فى الحمض النووى الذى يمنع العيوبالخلقية للأطفال.

 البسلة الخضراء لها فوائد رائعة على الجلد ومفيدة جداً للبشرة وهى مصدر لفيتامين سى المهم فى انتاج الكولاجين الذى يحافظ علىالبشرة ويحمى الخلايامن التلف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88