الطب والحياة

فوائد الزبيب الصحية

يشتهر الزبيب بكونه إضافة صغيرة حلوة إلى حبوب النخالة ودقيق الشوفان والكثير من المأكولات والحلويات، لكن يتصور البعض أن الزبيب هو مجرد قطع فواكه فائقة السكر، هو بالفعل يحتوي على السكر ولكنه غالبًا ما يكون سكرًا طبيعيًا غير مضاف مثل فواكه مجففة أخرى.
ويقدم الزبيب أيضًا فوائد غذائية أخرى مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، بحسب ما نشره موقع “Eating Well”.
الزبيب من الحلوى الصغيرة التي لها طعم مميز وجذاب وذو مزاق حلو ومسكر، ويضاف إلى كثير من الحلويات وبعض المأكولات، فهو يشبه قطعة الفواكه، وللزبيب فوائد كثيرة صحية أهمها
يساعد في منع السرطان
الزبيب يحتوي على مضادات أكسدة كثيرة ومنها مضاد الأكسدة الذي يسمى cateching وهو يقوم بحماية الجسم من الإصابة بالسرطان حيث يعمل على إخماد نشاط الجذور الحرة وهي التي تسبب الورك داخل الجسم.
معالج قوي للالتهابات
الزبيب متعدد الفينول وبه مغذيات نباتية كثيرة، ويحتوي الزبيب أيضا على بعض الخصائص المضادة للبكتيريا والتي تعمل على تقليل خطر الإصابة بالحمى وقتل البكتيريا، والتي قد تعمل على وقايتك من أمراض البرد والالتهابات.
الوقاية من فقر الدم
يحتوي الأوكسجين على كمية كبيرة من الحديد والفيتامينات والتي تعمل على الوقاية من فقر الدم، وذلك بسبب نقل الأوكسجين وإنتاج خلايا الدم الحمراء والتي إذا حدث أي خلل بداخلها يسبب نقص في الدم.
يمنع الحموضة ومشاكل المعدة الأخرى
إذا كنت تعاني من مشاكل الحموضة، فإن الزبيب يعد وسيلة رائعة لتنظيم الأحماض في معدتك، له خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تحسين وظائف الأمعاء وتنظيم البكتيريا في الأمعاء لذا ، فإن الزبيب مفيد لصحة أمعائك.
ـ إزالة السموم من الجسم
الزبيب يقوم بطرد السموم عن طريق تنظيف الدم، ولذلك فإن تناوله لمدة أسبوع سينظف الكبد ويزيد من قدرته على العمل.
ـ يحمي من هشاشة العظام:
يعتبر الزبيب مصدرًا جيدًا للكالسيوم، المهم لتقية العظام والأسنان، ويحافظ على صحتها، لذلك عادة ما ينصح بتناوله للوقاية من الإصابة بهشاشة العظام التي تتطور مع التقدم في السن، بالإضافة إلى احتواء الزبيب على البورون الذي يعمل مع الكالسيوم وفيتامين د للحفاظ على صحة المفاصل والعظام، والوقاية من هشاشتها.
ـتخفيض مستويات الكوليسترول:
يحتوي على عدد لا بأس به من الألياف، والذي تعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم وخصوصًا الكوليسترول الضار.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88