الطب والحياة

نصائح لحماية العين في فصل الصيف

في فصل الصيف دائما ما تتعرض العين للجفاف، وتعد مشكلة كبيرة لدى الكثير من الناس، والسبب يكون في ارتفاع دراجات الحرارة،

ففي هذا المقال سنوضح لك بعض النصائح والتعليمات التي تفعلها لكي تحافظ على جفاف عينك في فصل الصيف.

– تجنب استخدام العدسات اللاصقة:

حاول أت تتجنب استخدامات العدسات اللاصقة في فصل الصيف، لأنها سبب في زيادة تعرض العين للجفاف وخصوصا في ارتفاع الكبير لدرجة الحرارة.

تجنب الساعات المشمسة الكبيرة

في الطبيعي وقت ذروة الشمس يكون في الفترة ما بين10 صباحًا و 2 ظهرًا، لذلك حاول التعرض للهواء أو الشمس في هذا التوقيت

استخدام حماية العين عندما تكون في الهواء الطلق

إذا كنت تشارك في أنشطة خارجية وستكون متواجد في الشمس في فترة الذروة، فارتد نظارات واقية تحجب 100٪ من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.

استخدام الدموع الصناعية أو قطرات العين

قد تؤدي درجات الحرارة المرتفعة في الخارج والرياح الجافة المحملة بالأتربة إلى زيادة جفاف العين، والتي يزداد سوء أعراضها مع الاستخدام المتزايد للتكييف خلال فترة الصيف. لذا، تعتبر الطريقة المثلى والأفضل للحد من جفاف العين هو الاستخدام المتكرر للدموع الصناعية أو قطرات العين للحفاظ على نضارة العينين.

– شرب الماء:

في فترة الصيف يجب على الإنسان تناول 3 لتر من الماء يوميا لكي يدخل الجسم الترطيب المناسب من الماء والعين بشكل خاص، ولذا لا تتجاهل هذه الكمية في يومك.

الابتعاد عن فرك العيون

في الأوقات الحارقة من الشمس قد تشعر في حكة في عينك، حاول عند احساسك بهذه الحكة أن تتجنبها، فهذه هي الطريقة التي قد تكون أحد طرق الحفاظ على العين في الصيف وفي كل وقت، حيث يجب عدم تعريض العين لقوة خارجية تُسبب لها الخدوش، وهذه الخدوش قد تتفاقم مُسببة نزيف في الشعيرات الدموية الموجودة في العين مما يظهر على العين نقاط حمراء.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88