الطب والحياة

وكالة سلامة الأغذية التابعة للاتحاد الأوروبي تحذر من إنفلونزا الطيور

أعلنت ولاية تكساس اكتشاف سلالة جديدة H5N1 من فيروس إنفلونزا الطيور، والعدوى انتقلت في البداية مش شخص كان يقوم بتربية البقر وأصيبت إحدى البقر بالفيروس.

وفي اليوم الثاني أعلنت وكالة سلامة الأغذية التابعة للاتحاد الأوروبي عن انتشار مرض إنفلونزا الطيور والآن أصبح الفيروس ينتشر وينتقل بين الناس، خصوصا الذين مصابون بقلة المناعة والذين لم يأخذو جرعة الحماية.

والجدير بالذكر أن العدوى انتشرت بشكل كبير بين الناس وانتشرت بشكل جغرتفي كبير بشكل مفاجئ، وخصوصا في القارة الجنوبية القطبية وخصوصا الثدييات التي قد يتم تطوير المرض بها وذلك خطر على البشرية.

فانتشار مرض إنفلونزا الطيور الآن أصبح يمثل قلق كبير للحكومات وصناعة الدواجن بسبب الدمار الذي يمكن أن تسببه للأسراب، وخطر انتقال العدوى بين البشر.

وحنى هذه اللحظة لم ينتقل العدوى من شخص لشخص ولكنها تنتقل من طيورأو ثديات إلى  أشخاص.

وقالت الهيئة في بيان: إذا اكتسبت فيروسات إنفلونزا الطيور القدرة على الانتشار بكفاءة بين البشر، فقد يحدث انتقال على نطاق واسع بسبب نقص الدفاعات المناعية ضد فيروسات H5 لدى البشر.

وحسب تقارير منظمة الصحة العالمية أنه يوجد حتى الآن 887 حالة إصابة بشرية بفيروس إنفلونزا الطيور H5N1 على مستوى العالم خلال الفترة من يناير 2003 إلى 26 فبراير من هذا العام، ومن بين هذه الحالات كانت 462 حالة قاتلة، أي ما يعادل 52%. وذلك للأشخاص الذين يتعرضون دون وقاية لدواجن مريضة أو نافقة، أو لأسواق الدواجن الحية، أو البيئة الملوثة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88