استطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاق

خبراء تغذيه يحذرون من اخطار الحميات الغذائية

خبراء تغذيه يحذرون من اخطار الحميات الغذائية

قام خبراء وباحثين في مجال التغذية والصحة العامة في الولايات المتحدة المريكية، بالتأكيد على أن الامتثال لنظام غذائي غير صحي وصارم بغية خفض الوزن ويحرم الجسم من المواد والعناصر الغذائية الرئيسية التي يحتاجها الجسم يشكل خطر على صحة الأنسان.

وقال أخصائيو التغذية، أن الحرمان الذي يتعرض له متبعو الحميات القاسية يؤدي إلى ضرر كبير بالصحة الفيزيولوجية والنفسية لهم، بحسب صحيفة “The Conversation”.

وقد أظهر تحليل البيانات في الدراسات علمية المختلفة في مجال الصحة العامة والتغذية، أن هذه الآثار الجانبية الضارة للحميات الغذائية غير السليمة، تؤدي إلى اضطرابات مرضية في عملية التمثيل الغذائي حتى وإن أدت إلى خفض مؤشر كتلة الجسم.

وكذلك يعتقد الخبراء في مجال التغذية أن قياس مستوى تركيز المواد والعناصر الغذائية النافعة في المواد الغذائية المختلفة وكذلك تنوع مصادر المواد الغذائية، مع اتباع نظام حياتي نشيط، سوف يؤدي إلى صحة بدنية مثالية للأنسان، وسوف يكون تحقيق هذه النتائج أسرع مما تحققه الحميات الذغائية الضارة والتي يمنع فيها تناول الأطعمة المفيدة في كثير من الأحيان.

وقد أشار المختصيين في التغذية إلى حالة “الاستماع” إلى متطلبات جسم كل شخص بشكل خاص ومنفرد، مثل تناول المواد الدهنية أو الأطعمة المالحة أو السكريات وغيرها، دون إفراط، أفضل من الذهاب إلى عيادات الأطباء في محاولة لإنقاص الوزن في وقت سريع مهما كانت تشكل هذه النتائج من خطر على جسم الأنسان.

اقرأ المزيد من الموضوعات على صحيفة هتون الدولية من هنا.

خبراء تغذيه يحذرون من اخطار الحميات الغذائية
خبراء تغذيه يحذرون من اخطار الحميات الغذائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88