الطب والحياة

كيف تحافظين على طفلك ممن البرد في هذا الجو المتقلب

قد تصيب تقلبات الجو هذه الأيام الأطفال والرضع بنزلات البرد سواء كان الجو حارا أو باردا، فالطفل أقل مناعة من البالغين وخصوصا في تقلبات الجو هذه، بالإضافة إلى ن الأطفال يفقدون حرارتهم بسرعة نحو 4 مرات من الشخص البالغ، ففي هذا التقرير نوضح لكم بعض النصائح للحفاظ على صحة طفلك من البرد في هذا الجو المتقلب.
ـ تجنبي إرتدائهم الملابس الشتوية الثقيلة والغير مريحة مثل الصوف أو البوليستر فهذه الأقمشة غير صحية له بالإضافة إلى أنها تجعل جسمهم يشعر بالحرارة أكثر وتجعلهم يعرقون بسهولة.

كيف تحافظين على طفلك ممن البرد في هذا الجو المتقلب
ـ العناية بالبشرة
ـ حاولي أن تجعلي بشرة طفلك وجمسه جافا معظم الوقت وليس به ماء لأنه ن مكان الحفاضة سيكون دائما به بعض الماء أو ليس جافا، فحاولي أنت أن تتأكدي من أنه جافا حتى لا تتراكم الرطوبة في هذه الأماكن ولا العرق وتؤدي في النهاية إلى الحساسية والأمراض الجلدية والالتهابات.
ـ حاولي الحفاظ على مناعة جسم طفلك وتقويتها عن طريق التغذية الصحيحة وتقليل السكريات والمشروبات الضارة مثل المشروبات الغازية وشرب كمية كافية من الماء.
ـ عدم تغيير الملابس في مكان بارد حتي لا يتعرض الطفل لنزلات البرد.

ـ حاولي الحفاظ على حرارة جسم طفلك وهو نائم حتى لا يصاب بالأمراض الشتوية.
– الإكثار من تناول الطفل للمشروبات الدافئة الغنية بالعديد من الفوائد الصحية والتي تزيد من شعوره بالتدفئة الجسمانية كالزنجبيل والقرفة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

كيف تحافظين على طفلك ممن البرد في هذا الجو المتقلب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88