الطب والحياة

نصائح لتجنب ألم المعدة خلال فترة العيد

نصائح لتجنب ألم المعدة خلال فترة العيد

طوال فترة شهر رمضان كان الإنسان يتناول وجبتين فقط في اليوم وجبة الفطار ووجبة السحور واعتاد الجسم على هذا، ولكن بعد رمضان يتناول الإنسان الطعام بكميات كبيرة ويحاول تعويض الأيام التي مرت خلال شهر رمضان، وهذه من العادات الخاطئة لأن الإنسان يشعر بعدها بألم كبير في معدته لا يستطيع تحمله، وتكون المعدة أجهدت ويزيد الإحساس بالحموضة والارتجاع، لذلك نقدم لكم بعض النصائح التي يجب اتباعها لكي لا تشعر بهذا الألم في معدتك بعد انتهاء شهر رمضان.

ـ تناول الماء بكثرة
الماء يحافظ على ترطيب الجسم، فيجب عليك يوميا شرب 2 – 3 لترات من الماء كل يوم، وتناول رشفات صغيرة على فترات متباعدة، بعد الصيام ويساعد على إحساسك بالشبع، ويساعد أيضا على الهضم السريع ويقضي على كثير من المشاكل الصحية التي تواجه المعدة بعد فترة الصيام، مثل الإمساك أو الصداع أو آلام الظهر.

ـ عدم الإكثار من تناول الطعام
يجب على الإنسان خلال فترة العيد والتي هي ما بعد الصيام تناول وجبات خفيفة وصحية من الطعام، وذلك حتى تتفادي اضطرابات المعدة وسوء الهضم.

ـ تناول الأطعمة صحية والخفيفة
عند تناولك الأطعمة الدسمة خلال فترة العيد أو طعام غير صحي، وتناول المشروبات الغير صحية يزيد من فرص الإصابة بألم المعدة، ولذلك ينصح بتقليل الدهون والمقليات والأطعمة الحارة.

ـ المشي
من أكثر الحلول فعالية وتساعدك على التخلص من ألم معدتك أو تجنبها هو المشي وخصوصا بعد تناول الطعام، ويعمل ذلك على تحفيز العمليات الهضمية في جسمك والتي تدفع الطعام إلى أسفل الجهاز الهضمي.

ـ الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية
يزيد تناول المشروبات الغازية بعد تناول الطعام من الشعور بالانتفاخ والغازات، لذلك تجنب شرب المشروبات الغازية بعد الطعام مباشرة.

اقرأ المزيد على صحيفة هتون الدولية.

نصائح لتجنب ألم المعدة خلال فترة العيد
نصائح لتجنب ألم المعدة خلال فترة العيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88