الطب والحياة

مشروبات تساعدك في علاج نزلات البرد الشديدة

مع تغيرات المناخ المتقلبة قد يصاب الإنسان بنزلات البرد القوية والشديدة، وهي التي تستغرق الكثير من الوقت لكي يستطيع الإنسان علاجها، وهناك بعض المشروبات التي تساعدك على علاج نزلات البرد الشديدة بسرعة فائقة أو التقليل من حدتها والتخفيف منها، وخصوصا إذا كانت بجانب الأدوية الطبية، مع التدفئة الجيدة.
القتاد
يحتوي القتاد على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والخصائص المضادة للفيروسات، فالقتاد هو إحدى طرق علاج نزلات البرد بالأعشاب، كما أنها تعمل على تعزيز قدرة الجهاز المناعي على محاربة الالتهابات المختلفة.
ويمكن الاستفادة منه عن طريق شرب شاي القتاد أو استهلاك المكملات الغذائية التي تحتوي على مستخلصات هذه العشبة.

مشروبات تساعدك في علاج نزلات البرد الشديدة
الزنجبيل
الزنجبيل من أكثر الأعشاب التي تعمل على علاج نزلات البرد، لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، ويعمل على تخفيف بعض الأعراض، مثل السعال والاحتقان.
يمكنك إضافة مسحوق الزنجبيل في الماء الدافئ، ويمكنك تحليته بعسل النحل.
البلسان
تحتوي عشبة البلسان على مركبات الأنثوسيانين الذي يعمل على تعزيز عمل الجهاز المناعي ومحاربة الالتهابات الفيروسية. ويمكن استخدامه كطريقة من طرق علاج نزلات البرد بالأعشاب من خلال تناولها لوحدها أو استخدامها في أطباق الحلويات.

مشروبات تساعدك في علاج نزلات البرد الشديدة
أوراق الجوافة
تناول مشروب ورق الجوافة عند الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، ويعمل على تعزيز قدرة الجسم على مكافحة العدوى الفيروسية ويرجع ذلك إلى محتواه العالي من فيتامين سي، المعروف بقدرته الكبيرة على تقوية الجهاز المناعي وتخفيف السعال وطرد البلغم وتطهير الحلق والرئتين.
الإشنسا
تحتوي الإشنسا على مركبات الفلافونويد، التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي ومكافحة الالتهاب.
كما إن عشبة الإشنسا يقلل من خطر الإصابة بنزلات البرد ويقلل مدة التعافي منها، بنسبة 50%، بشرط أن يتم تناولها 3 مرات يوميًا لمدة لا تزيد عن أسبوع.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مشروبات تساعدك في علاج نزلات البرد الشديدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88