استطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاق

تأثير المكياج النفسي على النساء

تأثير المكياج النفسي على النساء

على الرغم من أن المكياج له تأثير ساحر على نفسية النساء، إلا أن هناك جانب أخر لتأثير المكياج على النساء، وهو ما يوضحه تقرير نشره موقع “ncbi” ..

يشير التقرير، أن المكياج يعمل على تحفيز ثلاثة من الحواس، أولًا “اللمس، والذى يتم عن طريق ملامسة سطح الجسم، ورائحة مساحيق التجميل التى تحفز حاسة “الشم”، ثم تحفيز “البصر” ويتم ذلك عن طريق التحول الذى يخلقه المكياج فى الوجه.

هذا التحفيز الإيجابى للحواس ينعكس على النفسية بشكل جيد، حيث يشعر المرأة بالمتعة فيما تفعل، ووفق بحث أجراه الموقع على مجموعة من النساء.

وقد توصلوا إلى أن الكثير من النساء تلجأ إلى استخدام المكياج لدوافع مختلفة أهم هذه الدفاع هى الأسباب التي تتعلق بالنفسية، وأن المكايج يلعب دور كبير فى حيات النساء كما أن المكياج يمنح النساء الثقة بالنفس، فهو بشكل كبير قادر على تحويل وجوه النساء إلى الأجمل وهو سبب تعلقهم بالمكياج.

والتقرير يضيف كذلك أن الطب النفسي قد أكد على أن للمكياج مفعول سحري على نفسية النساء، فالمكياج قادر على منح النساء الثقة المفقودة بالنفس، ويشعرهن بالمزيد من السعادة، لأن الألوان المستخدمة في المكياج سواء فى أحمر الشفايف أو حتى ظلال العيون تنعكس على نفسية المرأة خصوصًا إذا كانت ألوان مُبهجة.

حيث يقول الطب النفسي أن المكياج يمنح المرأة السعادة لأنه يساهم فى تغير شكلها الخارجى إلى الأفضل، كما أن المكياج قادر على تغيير مشاعر النساء السلبية إلى مشاعر إيجابية فى كل مرة تلجأ فيها المرأة إلى استخدام مستحضرات التجميل لكي تتجاوز أزماتها النفسية..

اقرأ المزيد من الموضوعات على صحيفة هتون الدولية من هنا.

تأثير المكياج النفسي على النساء
تأثير المكياج النفسي على النساء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88