الطب والحياة

فوائد الرمان الأحمر الصحية

الرمان الأحمر من الفواكه اللذيذة والتي يحبها الكثير من الأطفال والكبار، وفي نفس الوقت تتميز الرمان بالفوائد الصحية العديدة والتي لا غنى عنها في حياتنا بشكل يومي، ففي هذا المقال سنوضح لك فوائد الرمان الصحية التي تجعلك تشعر بأهمية هذه الفاكهة.

فوائد الرمان الصحية
Pomegranate

ـ يقلل من التهابات اللثة ويحافظ على صحة الأسنان
الرمان من الفواكه المهمة لصحة الأسنان والتي تعمل على تغذيتها وتناوله يساعد في تقليل الإصابة بالتهاب اللثة، واستخدام غسول الفم بطعم الرمان يعمل على تقليل الأمراض والبكتريا داخل الفم، ويزول كل الأوسخه التي تتجمع حول الأسنان وذلك بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان التي تساهم في منع تجمع البكتيريا في الفم.
ـ مفيد لمرضى السكري من النوع 2:
أكدت الدراسات التي أجريت حديثا على الرمان أنه يساهم وبشكل كبير في الوقاية من المرض السكري ولكن ذلك بتناوله بشكل مستمر وخصوصا لو كان عصيرا، وبالنسبة للذين يعانون من مرض السكري فيجب عليهم استخدام عصير الرمان الخالي من السكر مع ممارسة التمارين الهوائية يوميا.
جيد لصحة القلب
يعمل الرمان على المحافظة على صحة القلب وذلك عن طريق منع أكسدة الكوليسترول وخفض نسبته إذا كانت مرتفعة، فعند خفض نسبة الكوليسترول هذا سيعمل على الوقاية من الانسداد الذي يحدث للأوعية ويحافظ على صحة القلب، وعدم تصلب الشرايين.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88