استطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاق

تأثير الرياضية علي الصحة النفسية

تأثير الرياضية علي الصحة النفسية

من المتعارف عليه أن لممارسة الرياضة الكثير من الفوائد التي تعود على الصحة البدنية، ولكن بجانب الفوائد البدنية الكثيرة التي لا يمكن لأي شخص أن ينكرها، فهناك أيضًا فوائد نفسية لممارسة الرياضة، ومن أهم هذه الفوائد التالي:

تحسن المزاج
التمارين الرياضية تسبب تغيرات في مستوى هرمونات معينة زي دوبامين وسيروتونين و دي المسؤولة عن تحسين الحالة المزاجية وتمنح الشعور بالسعادة.

تحسن النوم
أثبتت الدراسات أن ساعتين و نص من التمارين الأسبوعية تساعد الشخص على افضل نوم عن طريق تقليل التوتر والقلق عشان كدة يُنصح في اغلب حالات الأشخاص المصابين بالارق انهم يمارسه التمارين لتحسين نومهم.

تقلل من التوتر والقلق
تساعد التمارين الرياضية على تقليل القلق والإجهاد، ويعطي الشخص شعوراً بالرضا والسعادة والاطمئنان.

تقي من الأمراض التنكسية
أثبتت دراسة أميركية أن ممارسة الرياضة يومياً تقلل من خطر الأمراض الانتكاسية زي الخرف والزهايمر عن طريق تدفق الدم في المخ.

تحسن الإدراك
أثبتت التجارب أن التمرين البدني عبارة عن معدل جيني قوي يؤدي إلى تغيرات وظيفية وهيكلية في المخ من أجل تحسين الوظيفة الإدراكية ورفاهية الشخص.

تعزز الإبداع
تساعد بعض التمارين زي الرقص الهوائي أو “الأيروبيكس” في بعض الأوقات على تعزيز التفكير الإبداعي من خلال تعزيز الحالة المزاجية الإيجابية لدى ممارسي الرياضة.

اقرأ المزيد من الموضوعات على صحيفة هتون الدولية من هنا.

تأثير الرياضية علي الصحة النفسية
تأثير الرياضية علي الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88