الطب والحياة

تمارين اليوجا ودورها في صحة القلب

ما هو قصور القلب؟

طبيعة قصور القلب هو مرض مزمن وحدوث ضعف في عضلة القلب وعدم قدرته على ضخ الدم الكافي، ومع مرور الزمن تضعف عضلة القلب أكثر فأكثر.

والجدير بالذكر أنه توجد بعض الحلول التي تساعد على تقوية عضلة القلب أو بعض النصائح التي تقوي عضلة قلبك توعا ما منها هو ممارسة رياضة اليوجا.

فهناك بعض الدراسات التي قامت على رياضة اليوجا وخصوصا مع من يعاني بقصور في القلب، وأثبتت بعض الدراسات أن اليوجا تساعد على تقوية عضلة القلب.

فقصور القلب له آثار سلبية كبيرة على صحة الجسم، ومن هذه الآثار أولها هي عدم ضخ الدم لكمية مناسبة والتي تعمل على تلبية احتياجات الجسم.

ويصابون أيضا بضيق التنفس وعدم القدرة على ممارسة أنشطتهم المعتادة.

وتتضمن الدراسة أن المصابون بمرض قصور القلب تترواح أعمارهم من 30 إلى 70 سنة، ومنهم من يخضع لعمليات جراحية ومنهم من يتناول بعض الأدوية.

تمارين اليوجا وفوائدها

فوائد اليوجا للقلب

فاليوجا تساعدهم على التنفس بشكل سهل وطبيعي، وتدريبهم على الاسترخاء والتأمل، والمرضى الذين مارسوا اليوجا كانت قلوبهم أكثر صحة وكانوا أكثر قدرة على القيام بالأنشطة العادية، مثل المشي وصعود السلالم من أولئك الذين تناولوا الأدوية فقط.

ومنهم من يمارس اليوغا في منازلهم بمفردهم والتي تتضمن لمده 50 دقيقة أسبوعيا.

ـ تعمل اليوجا تخفيف التوتر، فالتوتر يؤثر بالسلب على صحة القلب ويضعفه أكثر، ويؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم بشكل حاد، ولكن بممارسة تمارين اليوجا، يمكن السيطرة عليه والشعور بالاسترخاء.

فتمارين التأمل تساعد على التنفس العميق، وتقلل بشكل عام من التوتر، ومن ثم الحفاظ على صحة القلب.

تمارين اليوجا ودورها في صحة القلب

– تقليل ارتفاع ضغط الدم

تلعب تمارين اليوجا دورًا كبيرًا في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، حيث وجدت بعض الدراسات، أن ممارستها بانتظام تساعد على خفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88