قصص وأناشيد

قصة القطة نونو والموز

قصة القطة نونو والموز

كانت القطه الصغيرة نونو تعيش في الغابة مع امها وابيها، واختها القطه كيتي، كانت نونو تلعب مع اختها الصغيرة كيتي، وفي يوم من الايام كانت القطه نونو تلعب امام المنزل، وحذرتها الأم من الابتعاد عن المنزل، حتى لا يأكلها الثعلب المكار، واثناء لعبها مع اختها الصغيرة كيتي، شاهدت القطه نونو، صديقها القرد” ميمون” وهو يقفز من شجره الي شجره أخرى.

يتأرجح بسعادة ويأكل الموز والفول السوداني، فنظرت له القطه نونو بحزن كبير، قائلة أنا أريد أن أجرب أكل الموز يبدو شهيا ولذيذ ولونه اصفر وجميل، فقالت للقرد ميمون صديقي هل تعطيني موزه، فقال لها ميمون: اياك يا نونو تناول الموز سيصيبك المرض والمغص الشديد، فانا أتناول الموز ولكن لا أستطيع اكل السمك وشرب اللبن، مثلك ولكنك تشربين اللبن وتأكلين السمك.

فكل حيوان خلقه الله تعالى، له طعام معين فلا يستطيع الأسد أن يأكل ورق الشجر، ولا تستطيع الزرافة أن تأكل اللحوم … ولكنها قالت بعناد شديد: ولكني أريد أن أجرب، ولن أموت من أكل الموز، أرجوك أعطيني أصبع موز واحد فقط، قال لها انا اخاف عليك فربما يصيبك مرض، فانت لا تأكلين الموز، قالت لا، انا اريد أن اكل الموز.

فقال لها كما تحبين واعطاها القرد ميمون واحدة من الموز، وبعد ان اكلتها شعرت، بأن طعمها سيء جدا وغريب ولكنها كانت تريد ان تثبت للقرد بانها تستطيع اكل اي شيء، اكلت الموز ولكنها بعدها شعرت بالألم الشديد والمغص فأخذت تصرخ: اه يا بطني اه يا بطني.

وهنا سمعتها الام وهي قلقة فقالت لها ماذا بك يا نونو، فقالت اشعر بالألم الشديد، وهنا قال القرد بحزن: لقد اكلت الموز، وأصرت أن تأكل الموزة كاملة رغم إنني حذرتها، فقلت لها الأم الغاضبة كل حيوان خلقه الله خلق له طعامه الخاص به، فلا يجوز ان نأكل ما لا يناسبنا، فقالت نونو بألم: ولكني كنت أريد أن أجرب يا امي.

فقالت الأم بغيظ: هل اعجبك طعم الموز يا نونو، قالت بألم: لا لم يعجبني أبدا، فأنا أحب السمك واللبن فقالت لها الأم: هيا بنا على الطبيب، بعدها ذهبوا الى الطبيب، وقام بإعطائها العلاج المناسب، وبعدها شفيت تماما واخذت تلعب وتضحك مع القرد ميمون وأختها كيتي، وهما يتذكروا ذلك الموقف.

اقرأ المزيد من الموضوعات على صحيفة هتون الدولية من هنا.

قصة القطة نونو والموز
قصة القطة نونو والموز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88