تشكيل وتصوير

إطلاق معرض كروما في المركز السعودي للفنون التشكيلية في جدة

أخيرا وبعد طول انتظار تم إطلاق معرض كروما في المركز السعودي للفنون التشكيلية في جدة، وقد شارك فيه عدد كبير من الفنانيين والفنانات التشكيلين في السعودية وغيرها وتزاحم عليه الفنانون.
وعلى الصعيد الفني يعد معرض كروما المعرض الأول من نوعه في فكرته وهدفه فهو يناقش قضايا جديدة بطرق مختلفة لم يتطرق لها الفن التشكيلي ولا المعارض من قبل.
والجدير بالذكر أن بلغ عدد المشاركين فيه 71 فناناً وفنانة تشكيلية من محافظات ومدن مختلفة من مدن المملكة العربية السعودية، ومن المقرر إقامته في مدينة جدة، وسوف يتم حضور هذا المعرض عدد كبير من النقاد والمحلين والفنانيين الكبار.
وتم تخصيص لكل فنان من المشاركين لون واحد ليكون سائداً في أعماله المعروضة في تجربة تُعد نوعاً ما جديدة على الساحة الفنية السعودية، إلا أنها لاقت نجاحاً وتفاعلاً كبيراً من الجمهور.
وقد أشادا الفنان التشكيلي عمر المرزوقي منظم المعرض أن المعرض يحافظ على القوة الفنية في المجتمع، وأنه يعد معرض فريد غير موجوده فكرته في اي معرض أخر أو دولة أخرى على الإطلاق، فالمعرض يضم أصحاب الحرف اليدوية ليقوموا باستعراض أعمالهم الفنية وفقاً لفكرة المعرض، ، فهو لم يقتصر على اللوحات والفنانين التشكيلين فقط.
وأضاف المرزوقي أنه سعيد جداً بنجاح المعرض الجماعي، مؤكداً أنه مستمر في عدد من المعارض القادمة الجماعية التي تحمل فكراً مختلفاً عن الموجود في الساحة، بهدف الارتقاء بالفنون البصرية في السعودية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88