11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

الأناناس فاكهة لا تقدر بثمن

الأناناس من إحدى الفواكه الاستوائية حلوة المذاق، والتي يمكن أن تدخل في صناعة العديد من الأطباق اللذيذة، لكن الكثير من الأشخاص قد لا يقدرون القيمة الحقيقية لهذه الفاكهة.

يعتبر الأناناس أحد الفواكه الاستوائية، وتتميز ثمارها بطعمها اللذيذ، كما تتعدد استخداماتها، حيث تدخل في صناعة الحلويات، وسلطة الفواكه، والعصائر، والبوظة.
الأناناس فاكهة لا تقدر بثمن -صحيفة هتون الدولية

القيم الغذائية

القيمة الغذائية للأناناس  الموافق عليها من هيئه الغذاء الأمريكية وإداره المخدرات التي تنظم وضع العلامات الغذائية

مقياس وجبة طعام أي كوب واحد من القطع (١٦٥جرام) :

السعرات الحرارية ٨٢ 

السعرات الحرارية من الدهون 0%

الكوليسترول ٠%

الصوديوم٢ميلي جرام     ٠%

البوتاسيوم ١٢٠ ميلي جرام ٣%

اجمالي الكربوهيدرات ١٥جرام ٥%

الالياف ٢جرام   ٨%

السكر ١١جرام

البروتين ١ جرام

فيتامين A 2%

فيتامين c ١١٣%

صوديوم ٢%

حديد ٢%
الأناناس فاكهة لا تقدر بثمن -صحيفة هتون الدولية

فوائد الأناناس

. المساعدة على الهضم

يحوي الأناناس على إحدى الإنزيمات الهاضمة المعروف باسم بروميلين (Bromelain) التي لها دور في هضم البروتين مما يسهل عمليات الهضم وخاصة في المعدة.

ومن هنا قد يكون تناول الأناناس بعد وجبة غنية بالبروتين أو شرب عصيره مفيد حقًا في المساعدة على عملية الهضم، والتخفيف من الضغط على المعدة، كما أنه يساعد على الوقاية من الإمساك.

. بشرة متوهجة وعظام قوية

من فوائد الأناناس أنه يحتوي على كل من الفسفور والمنغنيز مما يجعل لها دور كبير في عملية تكوين العظام وتقويتها.

فالمغنينز مهم في عملية التمثيل الغذائي الذي يدخل في عملية تجديد الأنسجة والعظام، وامتصاص الكالسيوم، وتشكيل النسيج الضام.
الأناناس فاكهة لا تقدر بثمن -صحيفة هتون الدولية

ويحتوي الأناناس أيضًا على فيتامين ج، الذي يدخل في عملية إنتاج الكولاجين وبناؤه مما يساعد في تعزيز صحة البشرة والحفاظ على نضارتها، وإنزيم البروميلين الذي تمتاز به الأناناس وجد له خواص مضادة للالتهابات ومن بينها الجلدية، كما ووجد له دور في تليين الجلد وتخفيف التورم.

. مصدر عالي بالألياف

مثل معظم الفواكه الأناناس هو مصدر عالي للألياف، إلا أنه خلافًا للباقي فهو يمتاز بكونه مصدر عالي للألياف القابلة للذوبان والغير قابلة للذوبان في الماء.

يساعد فى إنقاص الوزن.. بفضل محتوى الألياف في الأناناس، قد يجعلك أيضًا ممتلئًا لفترة أطول، وبالتالي يساعد في فقدان الوزن.

غنى بمضادات الأكسدة.. مضادات الأكسدة هي مواد تحمي خلاياك من الجذور الحرة وهي مركبات كيميائية قد تلعب دورًا في الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

الأناناس غنى بمجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة مثل.. فيتامين سى، المنجنيز، بروميلين، أحماض الفينول، الفلافونويد.
الأناناس فاكهة لا تقدر بثمن -صحيفة هتون الدولية

يعزز المناعة.. قد يساعد محتوى فيتامين سي في الأناناس أيضًا في تعزيز جهاز المناعة لديك

يهدئ السعال.. قد يساعد البروميلين الموجود في الأناناس في تقليل السعال، وعلى الرغم من أن الأناناس لن يكون علاجًا واحدًا لسعالك ، إلا أنه قد يساعد في علاج بعض الالتهابات بالإضافة إلى ذلك ، فإن الترطيب الذي يوفره قد يكون جيدًا في حالة التهاب الحلق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88