11المميز لدينااستطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاق

بيع هيكل عظمي كامل لديناصور الستيجوسورس

قامت دار سوثبى للمزادات بلندن عن عرض هيكل عظمي كامل للديناصور لستيجوسورس القيم والذي تم العثور عليه واكتشافه عام 2023.
لستيجوسورس والذي يحمل اسم Apex من أكثر الديناصورات قيمة وشهرة، والذي من المتوقع تاريخه من 150 مليون سنة، ويبلغ طوله 11 قدمًا وطوله 20 قدمًا، ومن المقرر بيعه بقيمة تتراوح ما بين 4 ملايين إلى 6 ملايين بمزاد علنى في 17 يوليو المقبل.
والجدير بالذكر أن الديناصور تم اكتشافه في الحفرية والتي تحمل اسم “Apex” في تكوين موريسون، وهي تضاريس صخرية في مقاطعة موفات بولاية كولورادو، والتي كانت منذ فترة طويلة موقعًا للعديد من الاكتشافات في أواخر العصر الجوراسي، بما في ذلك جنسين من ستيجوسورس.
وعندما تم اكتشافه والعثور عليه ظهرت في بعض التحاليل التهاب في المفاصل وذلك دليل على أنه كان في مرحلة شيخوخة، ولم يتم العثور على أي جروح ولا أي علامات لإصابات مرتبطة بالقتال,
وفقًا لدار سوثبى، فإن المزاد يمثل المرة الأولى التي تساعد فيها دار مزادات في رعاية عينة ديناصور منذ يوم اكتشافها وحتى وصولها إلى قاعة المزاد ، لقد تم إعداد Apex وتركيبه من قبل مالكه “وفقًا لأعلى المعايير”، وتم توثيق كل خطوة في العملية بدقة، كل من سيمتلك الحفرية سيحصل على بيانات المسح الخاصة بها وترخيصًا كاملاً لاستخدامها كيفما شاء.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88