11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد مذهلة في المشمش

يعد المشمش أحد الفواكه المغذية ذات الفوائد العديدة، إذ يحتوي على مضادات الاكسدة والبيتا كاروتين والألياف الغذائية والعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، وأشهرها البوتاسيوم وفيتامين ج.

يعتبر المشمش من الفواكه الصيفية، منتشرة فى الأسواق هذه الأيام، لذلك يمكن الاستفادة من وجودها لاحتوائها على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن، عادة ما يكون برتقالي، أو أصفر اللون، مع مسحة طفيفة من اللون الأحمر، تمتلئ الثمار الصغيرة بقائمة رائعة من المعادن والفيتامينات، مثل فيتامينوفيتامين C وفيتامين K وفيتامين E والبوتاسيوم والنحاس والمنجنيز والماغنيسيوم والفوسفور والنياسين.
فوائد مذهلة في المشمش - صحيفة هتون الدولية

القيمة الغذائية للمشمش..

 100 جرام من هذه الفاكهة، تحتوي على 48 سعر حراري و 0.39 جرام من الدهون، و 0.39 حديد، العناصر الغذائية المتبقية في 100 جرام من المشمش هي كما يلي:

 11.12 جم كربوهيدرات، 2 جم من الألياف  86.35 جم ماء، 1.4 جم بروتين، 13 مجم من الكالسيوم، 10 مجم من الماغنيسيوم، 23 مجم فسفور، 259 مجم بوتاسيوم 1 مجم صوديوم.
فوائد مذهلة في المشمش - صحيفة هتون الدولية

فوائد المشمش

يعتبر المشمش من أفضل أنماط التغذية التي ينصح بها لراغبى خسارة الوزن الزائد، فيساعد على تحسين معدل الأيض، ويحتوى على كمية قليلة جدًا من السعرات الحرارية.

يتميز المشمش باحتوائه على مضادات الأكسدة التي تبطئ تطورات الشيخوخة، كما يجدد طبقات الجلد ويزيل التجاعيد ويعطي البشرة مظهرًا  مشدودًا ويساهم بصورة ملحوظة في ترطيب الجسم.

المشمش يحتوي على الحديد ويقاوم فقر الدم ولذلك فهو يساعد على تقوية الجسم ويمنع الإرهاق.
فوائد مذهلة في المشمش - صحيفة هتون الدولية

المشمش يحافظ على صحة القلب والشرايين بفضل الكمية العالية من الألياف القابلة للذوبان كما أنه يخفض الكوليسترول الضار ويمنع الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فالبوتاسيوم الموجود في المشمش يعمل مثل الكهرباء، ويضمن عمل عضلة القلب بقدر استطاعتها وبقائها بصحة جيدة.

يساعد المشمش على تقوية الأعصاب البصرية في العينين، كما يقلل من خطر الإصابة بمرض “العين المتعلقة” المعروف باسم تحلل الشبكية، وذلك لاحتوائه على الكاروتينات والفيتامينات المختلفة وخاصة فيتامين (أ) وبيتا كاروتين وهى المسئولة عن خفض خطر الإصابة بهذا الاضطراب، كما أنه مفيد لترطيب العين بعد ساعات الصيام في الجو الحار.

يضاعف قدرة الجسم على التخلص من السموم المتراكمة في الأجهزة البيولوجية والأعضاء الحيوية طوال العام، كون المشمش يحتوى على نسب عالية من مضادات الأكسدة.
فوائد مذهلة في المشمش - صحيفة هتون الدولية

يساعد المشمش على منح الراحة والقوة للجهاز الهضمي، ويزيل المواد الضارة من الأمعاء ويمنع الإصابة بالإمساك كما يساهم بصورة فعالة في امتصاص العناصر الغذائية الأساسية، ويحتوى على ألياف خاصة تساعد على تحطيم الأحماض الدهنية، وإفراز عصارة المعدة لهضم الطعام بصورة سهلة مع ضبط حركة الأمعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88