11المميز لديناتدريب وتطويرعلوم وتقنية

الصين تطور روبوتات بشرية قادرة على التعبير العاطفي

طور المهندسون، على أرضية مصنع Ex-Robots، في مدينة داليان الساحلية شمال شرق الصين، روبوتات بشرية مع التركيز على تعزيز تعابير الوجه والعواطف، في تقدم علمي ملحوظ بهذا المجال.

وبحسب تقرير نشرته وكالة “رويترز”، تمتد قطع السيليكون بطول الرقبة على طاولة بجانب أذرع وقدمي السيليكون، بينما توجد الرؤوس غير المجسدة معروضة وروبوتات بشرية في مراحل مختلفة من البناء في مكان قريب من النموذج. وتظهر رسومات تصاميم الروبوت تزين الجدار داخل أروقة المصنع.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقال لي بويانج، الرئيس التنفيذي السابق لشركة الروبوتات: “لدينا فرق البرمجيات والخوارزميات الخاصة بنا، والروبوتات البشرية هي الفئة الأكثر تعقيدًا من المنتجات الآلية، وأضاف: “هناك العديد من النماذج والخوارزميات الأساسية التي عادة ما تكون مفتوحة المصدر، والتي يستخدمها الجميع، ومع ذلك، فإننا نركز أكثر على كيفية تمكين الذكاء الاصطناعي من التعرف على التعبيرات والعواطف والتعبير عنها”.

وأضاف لي: “نحن نعمل أيضًا على النموذج الأساسي، والنموذج الذي نصنعه متعدد الوسائط وقادر على التعبير العاطفي، ويمكنه إدراك البيئة المحيطة وإنتاج ردود فعل مناسبة للوجه”.

وقالت شركة Ex-Robots إن إنتاج روبوت شبيه بالبشر يستغرق من أسبوعين إلى شهر، وتتراوح الأسعار من 1.5 مليون يوان (207 آلاف دولار) إلى 2 مليون يوان.

الغرض الرئيسي من روبوتات الشركة حتى الآن هو العرض في المتاحف، والتي يوجد أحدها في Ex-Robots في نفس مبنى مصنعها.

بالنظر إلى المستقبل، يعتقد لي أن الروبوتات البشرية سيكون لها دور أكبر تلعبه في صناعات الرعاية الصحية والتعليم.

“الاستشارات النفسية والصحة هي بالتأكيد سيناريوهات تطبيق مستقبلية. ونجري حاليا ابحاثا ذات صلة مثل العلاج المساعد والفحص الاولي للاضطرابات العاطفية والنفسية “.

«علاوة على ذلك، أعتقد أن التفاعل العاطفي له تطبيقات أوسع في مجالات الخدمة، مثل تلك التي تستهدف الأطفال».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88