11المميز لديناعلوم طبيعيةعلوم وتقنية

الكشف عن دلائل بوجود حياة على المريخ

الكشف عن دلائل بوجود حياة على المريخ كشفت المركبة الفضائية التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية (ESA) عن تفاصيل مذهلة للرمال السوداء المتوفر على كوكب المريخ.

ويعد الكشف عن الرمال السوداء في نيلي فوساي علي كوكب المريخ، قد تُعطينا نظرة عميقة عن تاريخ المريخ وتكوينه الجيولوجي، والتي قد تكون مفتاحًا لفهم إمكانية وجود حياة سابقة على الكوكب.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وكذلك كشفت المركبة الفضائية الأوروبية عن المعادن والتضاريس البازلتية علي كوكب المريخ، ليعطي ادلائل أكثر على وجود الماء علي سطحة، ليعزز من فرصة أن يكون المريخ قد كان موطنًا للحياة في الماضي.

وتعد هذه الاكتشافات تساعد في تشكيل فهمنا للكوكب الأحمر وتُعطينا أملاً في العثور على إجابات لأسئلة قديمة حول إمكانية وجود الحياة خارج كوكب الأرض.

والجدير بالذكر أن  المِرِّيخ أو الكوكب الأحمر هو الكوكب الرابع من حيث البعد عن الشمس في النظام الشمسي وهو الجار الخارجي للأرض، ويصنف المريخ كوكبا صخريا، من مجموعة الكواكب الأرضية (الشبيهة بالأرض). أما اسمه بالعربية فهو مُشتق من كلمة «أمرخ» أي صاحب البقع الحمراء، ويقال ثور أَمرخ أي به بقع حمراء، وأما مارس  فهو اسم الإله الذي اتخذه الرومان للحرب، وأما لقب الكوكب الأحمر فسببه لون الكوكب المائل إلى الحمرة أو الاحمرار بفعل نسبة غبار أكسيد الحديد الثلاثي العالية على سطحه وفي جوه. يبلغ قطر المريخ حوالي 6792 كم (4220 ميل)، وهو بذلك مساو لنصف قطر الأرض وثاني أصغر كواكب النظام الشمسي بعد عطارد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88