11المميز لدينااستطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاقتشكيل وتصوير

إطلاق النسخة الثانية من مبادرة مؤسسة بينالي الدرعية

قامت مؤسسة بينالي بإطلاق النسخة الثانية من بينالي للفنون الإسلامية، والذي من المقرر التسجيل فيه من الفترة من 25 يناير إلى 25 مايو 2025، وذلك في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، في صالة الحجاج الغربية.

والجدير بالذكر أن هذه المؤسسة تعد هي النسخة الثانية لها على التوالي حيث شملت النسخة الافتتاحية 600 الف زائر، وتعد المؤسسة من أولى المؤسسات التي تختص بالفنون الإسلامية، والتاريخية، والثقافية، والأعمال الفنية المعاصرة.

بالإضافة إلى أنها سوف تقوم بعمل بعض الفعاليات والتي تهدف إلى

ـ تقديم منصة للحوار الثقافي والإبداعي وإبراز أهمية المساهمات الثقافية والفنية في الحضارة الإسلامية العالمية، وذلك في  صالة الحجاج الغربية التاريخية الحائزة على جائزة الآغاخان.

ـ كما ستشهد الفعاليات عودة معرض ومنتدى “المدار”، الذي يجمع تحت مظلته كبرى مؤسسات الفنون الإسلامية المحلية والدولية ليعرض مقتنياتها الثمينة ضمن معرض واحد جماعي، بهدف تعزيز التعاون والحوار، وتعزيز التنوع الثقافي.

ـ سيشهد بينالي أيضا تكريم اثنين من المجموعات العريقة للفن الإسلامي، بالإضافة إلى تخصيص جناحين منفصلين لمكةالمكرّمة والمدينة المنوّرة، احتفاءً بهذين الموقعين المقدسين.

ـ اطلاق  جائزة معمارية جديدة باسم جائزة المُصلى، وهي مسابقة دولية للتصميم المعماري، لتقديم تصميم جديد لمصلّى مؤقت، يشيّد على أرض البينالي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88