11المميز لديناعلوم طبيعيةعلوم وتقنية

روبوت صغير ذكي يلتقط صورة للمسبار الصيني على القمر

 روبوت صغير ذكي يلتقط صورة للمسبار الصيني على القمر أعلنت الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء اليوم الخميس، عن التقاط روبوت صغير ذكى صورة للمسبار الصينى «تشانغ آه-6» على الجانب البعيد من القمر ، أظهرت لحظة تاريخية في مسيرة استكشاف الإنسان للقمر.

وأوضحت الشركة – وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصينية ” شينخوا” – أن المسبار جمع عينات من الجانب البعيد من القمر، فيما يتواجد حاليا في المدار القمري بانتظار الوقت الأمثل لرحلة عودته، وتم إرفاق الروبوت الصغير الذكي والمستقل بمركبة الهبوط أثناء رحلة المهمة إلى القمر وهبوطها على القمر.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتم إرفاق الروبوت الصغير الذكي والمستقل بمركبة الهبوط أثناء رحلة المهمة إلى القمر وهبوطها على القمر، وفقا لمطوره، وهو الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء.

وبعد جمع المسبار “تشانغ آه-6” للعينات من الجانب البعيد للقمر، انفصل الروبوت الصغير ذاتيا عن مركبة الهبوط وتحرك إلى موقع مناسب واختار زاوية مثالية للتصوير، ثم التقط الصورة.

وقالت الشركة إن وزن الروبوت الصغير يقارب 5 كيلوغرامات، مضيفة أنه على الرغم من حجمه الصغير، يتمتع الروبوت الصغير بقدرة عالية وقد عزز بشكل ملحوظ الذكاء الذاتي.

وتابعت الشركة أن هذا العمل المبتكر يعد خطوة كبيرة إلى الأمام نحو تنمية الذكاء الذاتي ضمن مساعي الصين لاستكشاف الفضاء السحيق، وهو ما يبشر بتأثير إيجابي على جهود استكشاف القمر في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88