11المميز لديناعلوم طبيعيةعلوم وتقنية

علماء يطوّرون جهازا لنقل قلب المتبرع بغرض زراعته

علماء يطوّرون جهازا لنقل قلب المتبرع بغرض زراعته ابتكر المتخصصون من معهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا جهازا فريدا لنقل قلب المتبرع بغرض زراعته.

وأفادت الخدمة الصحفية للمعهد، بأن التقنية الجديدة تسمح لأول مرة في روسيا بنقل القلب داخل سيارة إسعاف في درجة حرارة جسم الإنسان، وعند ذلك يتم تمديد فترة النقل المسموح بها.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأضافت أن هذا النظام هو الأول في روسيا الذي يتم فيه نقل القلب في درجة حرارة جسم الإنسان، مع العلم أن الطريقة الأكثر شيوعا لنقل العضو في الجليد تحافظ على قابلية القلب للزرع لمدة أقصاها 4 أو 5 ساعات بينما يسمح الابتكار الروسي بنقل القلب لأكثر من 6 ساعات مبينةً أن المطوّرين يمتلكون في الوقت الراهن نموذجا أوليا للنظام يمكن وضعه في سيارة الإسعاف.

وبدلا من المحاليل المبردة التي توقف تقلص العضلات، قرر العلماء الروس استخدام محلول “نورماكور” الذي يحتوي على السكريات والأيونات التي توقف نبض أنسجة القلب، وفي الوقت نفسه تعزز قدرتها على البقاء عند درجة حرارة الجسم.

وقال أندريه بيريجنوي، العضو في فريق المطورين إن انقباض القلب يتطلب الكثير من الطاقة، لذا فإن إيقافه يمكن أن يطيل عمر القلب، وإذا تم ذلك بعناية قدر الإمكان، دون اضطرابات وتشنجات في الأوعية الدموية، فإن هذه الفترة تزيد إلى حد بعيد”. وإن “نورماكور” يوقف نبضات القلب بفضل تركيبته. وبسبب مراقبة حالة القلب واستقلابه يمكننا إذا لزم الأمر، أن نجري به عمليات معالجة مختلفة ونزيد من الفترة التي يمكن البدء فيها بعملية الزرع”.

وفي المستقبل القريب، يخطط فريق العلماء في معهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا لتكييف الجهاز المبتكر الجديد مع إمكانية نقل أعضاء أخرى أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88